“خطوة كبيرة” لهزيمة كورونا.. أميركا تقرّ العلاج بـ”بلازما النقاهة”

“خطوة كبيرة” لهزيمة كورونا.. أميركا تقرّ العلاج بـ”بلازما النقاهة”
“خطوة كبيرة” لهزيمة كورونا.. أميركا تقرّ العلاج بـ”بلازما النقاهة”

ذكرت تقارير إخبارية أن الأطباء في نيويورك سيختبرون قريبا علاجا تجريبيا لفيروس كورونا المستحد يستخدم دماء الأشخاص الذين تعافوا من الإصابة بالفيروس.
وحسب تقرير شبكة NBC News. “يستفيد العلاج المعروف باسم بلازما النقاهة، من الأجسام المضادة لمكافحة الفيروسات الموجودة في دماء الأشخاص بعد شفائهم من المرض”.
وقال حاكم نيويورك، أندرو كومو، في مؤتمر صحفي، إن التجربة، التي يخطط المسؤولون لبدئها هذا الأسبوع، ستجرى فقط على الأشخاص الذين يعانون من مرض خطير بسبب COVID-19، ومن المرجح أن يبدأ تجنيد المتبرعين بالبلازما في نيو روشيل، إحدى ضواحي مدينة نيويورك.
ومن أجل التجربة، يعمل الباحثون على تجميع البلازما، وهي الجزء السائل من الدم الذي لا يشمل خلايا الدم أو الصفائح الدموية، من مرضى كورونا COVID-19 المتعافين. ثم يقوم الفريق بعد ذلك بحصاد الأجسام المضادة ضد الفيروس التاجي الجديد من البلازما، وبعد ذلك يتم حقن هذه الأجسام المضادة في الأشخاص المصابين بـ COVID-19.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، “خطوة كبيرة” لهزيمة كورونا.. أميركا تقرّ العلاج بـ”بلازما النقاهة” ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المرصد

السابق طوكيو تسجل أعلى عدد حالات إصابة يومي بمرض "كوفيد-19"
التالى إسبانيا تسجّل عدد وفيات أكثر من الصين وأكثر من ثلث سكان العالم معزولين