السويد تتخلص من مئات الجرعات من لقاح أسترازينيكا يومياً

السويد تتخلص من مئات الجرعات من لقاح أسترازينيكا يومياً
السويد تتخلص من مئات الجرعات من لقاح أسترازينيكا يومياً

أوسلو- (د ب أ)- صرح طبيب بارز في السويد اليوم الاثنين، أن المئات من جرعات لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا يتم التخلص منها يوميا في ستوكهولم، لأن لا أحد يريد الحصول عليها.

وقال الطبيب يوهان ستايرود من الرابطة الطبية في ستوكهولم في تصريحات لإذاعة (إس.في.تي) إنه ليس من الممكن العثور على متطوعين لتلقي اللقاح بسرعة كافية، وإذا لم يتم حقن الجرعة في غضون ساعات، فإنها تصبح غير صالحة للاستخدام ويتعين التخلص منها.

وبعد تعرض عدد محدود من الأشخاص لجلطات في الدم بعد الحصول على لقاح أسترازينيكا، قررت السلطات السويدية أن يقتصر استخدامها على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما.

وذكرت إذاعة (إس.في.تي) أن بعض الأشخاص كانوا يلغون مواعيد الحصول على اللقاح المضاد لكورونا عندما يكتشفون أنهم بصدد تلقي لقاح أسترازينيكا.

وذكر ستايرود أن فوائد تلقي اللقاح من أجل مكافحة جائحة كورونا أعظم كثيرا من مخاطره، وحث على تلقي اللقاح.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السويد تتخلص من مئات الجرعات من لقاح أسترازينيكا يومياً ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس