اخبار الكويت ( صباح الخالد ) : تعهدات الكويت لا علاقة لها بالديون

اخبار الكويت ( صباح الخالد ) : تعهدات الكويت لا علاقة لها بالديون
اخبار الكويت ( صباح الخالد ) : تعهدات الكويت لا علاقة لها بالديون

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد عن تعهدات بلغت 30 مليار دولار اميركي خلال مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق.
وقال الخالد ان «هذا المبلغ نتج عن زخم واسع من مشاركة 76 دولة ومنظمة اقليمية ودولية و51 من الصناديق التنموية ومؤسسات مالية اقليمية ودولية و107 منظمات محلية واقليمية ودولية من المنظمات غير الحكومية و1850 جهة مختصة من ممثلي القطاع الخاص».
واضاف «بتجمعنا وتماسكنا وشراكتنا هذه اثبتنا مجددا ايماننا العميق بأسس ومبادئ السلام طريقا نحو البناء والنماء وان معاول الهدم وادوات الدمار والارهاب لن تنتصر يوما على ارادة العيش والحياة وعلى مسيرة التنمية والاعمار وسنظل جميعا اوفياء لقناعاتنا الراسخة بالمحبة والتعاون والعيش المشترك». 
و قال الخالد ردا على سؤال حول ارتياحه لمبالغ التعهدات في المؤتمر: «نحن في غاية الارتياح»، لافتا إلى ان «العراق بلد غني يحتاج وقوف أشقائه وأصدقائه، والاقتصاد العراقي سينمو وسينهض في اقرب وقت ممكن». 
وعن السقف الزمني لهذه التعهدات قال الخالد «ستجرى عدد من المشاورات تضم الامم المتحدة والبنك الدولي والاتحاد الأوروبي لإيجاد للمتابعة لحض الدول للوفاء بالتزاماتها».وردا على سؤال عن حجم تعهد الكويت بملياري دولار وما كان هذا المبلغ متعلقا بالديون المستحقة على العراق،  قال الخالد «مسار الديون مختلف تماما عما تم الاتفاق عليه في مؤتمر إعادة الإعمار».

وزير الخارجية عرض والجبير  العلاقات الثنائية والمستجدات

كونا- التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد أمس، مع وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير، بمناسبة زيارته إلى البلاد للمشاركة في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد «داعش» ومؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، اللذين استضافتهما الكويت الأسبوع الجاري.
وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين ومناقشة مستجدات القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.
وحضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الكويت ( صباح الخالد ) : تعهدات الكويت لا علاقة لها بالديون ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده البلاد الالكترونيه

السابق اخبار الكويت الان - «الصحة»: مريض حادث العبدلي بخير.. وتلقى العلاج بالوقت المناسب اليوم السبت 03 فبراير 2018
التالى اخبار الكويت الان - النادي العلمي يعلن الفائزين بمعرض الاختراعات الدولي . اليوم الخميس 01 فبراير 2018