مجلس الامه الكويتي «أمانة المجلس» توقع مذكرة تعاون مع المكتبة الوطنية . اليوم الخميس 15 فبراير 2018

مجلس الامه الكويتي «أمانة المجلس» توقع مذكرة تعاون مع المكتبة الوطنية . اليوم الخميس 15 فبراير 2018
مجلس الامه الكويتي «أمانة المجلس» توقع مذكرة تعاون مع المكتبة الوطنية . اليوم الخميس 15 فبراير 2018

(كونا) — أكد الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري، اليوم الخميس، أهمية بروتوكول التعاون المبرم مع مكتبة الكويت الوطنية في تزويد مكتبة المجلس بالكتب والوثائق القيمة والمطبوعات التاريخية والوثائقية فضلا عن تطوير الخبرات.
جاء ذلك في تصريح صحفي للكندري عقب توقيع بروتوكول التعاون المشترك، وأوضح أن هذا التعاون يعد خطوة مهمة إذ تسهم في تبادل الخبرات الثقافية وتوعية المواطنين والمختصين لاسيما أنها تحتوي على مجموعة من الكتب النادرة ومحاضر المجلس التأسيسي ومحاضر لجنة صياغة الدستور وجريدة الكويت اليوم ما قبل الدستور لسنة 1954.
وأشار إلى أن المكتبة تحتوي أيضا وثائق ومراسيم مضابط مجلس الأمة وكل الوثائق القيمة المتعلقة بالمجلس ما يجعلها مرجعا للمختصين والباحثين في مختلف المجالات.
من جهته أكد الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة في تصريح مماثل أهمية هذه الشراكة في تطوير الخبرات وتبادل المعلومات بين الطرفين فضلا عن تأهيل الكوادر الوطنية العاملة فيهما.
وأشار اليوحة إلى ندرة محتوى مكتبة مجلس الأمة مؤكدا في الوقت ذاته حرص المكتبة الوطنية على توفير الوثائق والمعلومات والمصادر التي تحمل قيمة لها معنى فضلا عن حفظ تاريخ وإرث دولة الكويت.
وينص بروتوكول التعاون على تشجيع إقامة وتنظيم الندوات والمؤتمرات والمحاضرات ذات الاهتمام المشترك وتبادل نسخ من الكتب والإصدارات والوثائق التاريخية والأرشيفية والصور والأفلام التسجيلية والكتب الرقمية فضلا عن إقامة وتنظيم المعارض والأنشطة الخاصة بتطوير العمل في المكتبتين.
وسيتم بموجب البروتوكول وضع برنامج عمل تنسيقي وتعاوني تنفيذي يحقق الفائدة المرجوة للباحثين والدارسين والمهتمين في توثيق ومعرفة تاريخ الكويت الديمقراطي ضمن محفوظات ومقتنيات المكتبتين في كل صنوف وأوعية المعلومات كذاكرة للوطن يجب العناية بها وحسن عرضها والاستفادة منها.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مجلس الامه الكويتي «أمانة المجلس» توقع مذكرة تعاون مع المكتبة الوطنية . اليوم الخميس 15 فبراير 2018 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القبس الكويتيه

السابق اخبار الكويت الان - «الكهرباء»: شواغر قيادية تنتظر الحسم . اليوم السبت 03 فبراير 2018
التالى اخبار الكويت الان - بوشهري تحسم ملف التوزيعات مع لجنة الإسكان الأحد . اليوم الجمعة 09 فبراير 2018