اخبار الكويت الان - لجنتان للنظر بطلبات تعيين أساتذة ومدربي «التطبيقي» . اليوم الخميس 15 فبراير 2018

اخبار الكويت الان - لجنتان للنظر بطلبات تعيين أساتذة ومدربي «التطبيقي» . اليوم الخميس 15 فبراير 2018
اخبار الكويت الان - لجنتان للنظر بطلبات تعيين أساتذة ومدربي «التطبيقي» . اليوم الخميس 15 فبراير 2018

أميرة بن طرف |

بينما أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي تشكيل لجنتين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للنظر في جميع طلبات التعيين الاخيرة في الهيئة، قال ان اجتماع مجلس الجامعة أمس اسفر عن اختيار شواغر نواب مدير جامعة الكويت.
وكشف العازمي في تصريح خاص لـ القبس، انه وجّه الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بتشكيل لجنة للنظر في طلبات تعيينات أعضاء هيئة التدريس المقدمة للهيئة نظرا للتظلمات التي صاحبت هذه الطلبات، مبينا ان مجلس ادارة الهيئة المنعقد مؤخرا شكّل اللجنة برئاسة وكيل وزارة التعليم العالي د. صبيح المخيزيم.

تعيينات المدربين
وأشار إلى انه وجّه ايضا بتشكيل لجنة مشابهة للنظر في طلبات تعيينات هيئة التدريب في التطبيقي، لذات السبب، حيث شكلت برئاسة امين عام جامعة الكويت د. مثنى الرفاعي، على ان ترفع اللجنتان تقريرهما بهذا الشأن الى مجلس ادارة الهيئة.
وفي سياق اخر، قال العازمي عقب انتهاء اجتماع المجلس الاعلى للجامعة الذي ترأسه أمس، ان المجلس اعتمد تعيين كل من استاذ القانون د. جمال النكّاس نائبا لمدير الجامعة للشؤون العلمية، ود. جاسم الكندري نائبا لمدير الجامعة لقطاع الأبحاث.
وفي تفاصيل الاجتماع، الذي حضره مدير الجامعة د. حسين الانصاري واعضاء المجلس، أكّد العازمي أهمية التعاون للنهوض بمسيرة التعليم الأكاديمي في جامعة الكويت، مشيدا بإنجازات الإدارة الجامعية خلال الفترة الماضية التي طورت العمل الأكاديمي والتعليمي.

التقويم الجامعي
بدوره، كشف أمين عام الجامعة، المتحدث الرسمي د. مثنى الرفاعي أن مجلس الجامعة صادق على محضر الاجتماع الذي عقد 13 يونيو الماضي، كما اطلع على تقرير متابعة تنفيذ قرارات مجلس الجامعة في الاجتماع ذاته، مشيرا أن المجلس ناقش عدداً من البنود منها: التقويم الجامعي المقترح للأعوام 2019/2018 و2020/2019 بما فيها التقويم الجامعي لكليات مركز العلوم الطبية وكلية الحقوق.
واعلن الرفاعي موافقة المجلس على اقتراح اللجنة العامة للبعثات بتعديل المادة 32 من اللائحة المعدلة لتنظيم الإيفاد في بعثات معيدي جامعة الكويت، كما وافق على اقتراح تعديل البند أ من المادة رقم 30 مكررا من نظام الاستعانة بخدمات أعضاء هيئة التدريس من لائحة شؤون أعضاء هيئة التدريس، كما وافق على التعديلات المقترحة على لائحة النظام الجامعي الطلابي بجامعة الكويت.

ترقيات أساتذة
وذكر الرفاعي أن المجلس وافق على مذكرة الأمانة العامة للجامعة بشأن إدراج المكافآت الإكلينيكية لبرنامج دكتور في الصيدلة بكلية الصيدلة ضمن مشروع السنة المالية 2019/2018، كما وافق على مذكرة في شأن الضوابط المقررة للكتابة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأعلن عن ترقية 25 عضو هيئة تدريس إلى درجة استاذ واستاذ مساعد، من مختلف الكليات، 7 منهم من الكليات الإنسانية و18 من الكليات العملية.
وشملت الترقيات في الكليات العلمية كلا من د. أنور اليتامى، د. بدر البديوي، د. جابر المدعج ود. جامشيد رفيق، د. محمد أباظة، د. أسيل الرقم، د. أكرم اسبيته، د. أنوار العوضي، د. خالد قزاقزة، د. رولا حسين، د. سليمان الصباح، د. عبد الرحمن الصليلي، د. عبد الله العازمي، د. غانم العبادي، د. محمد جمال، د. محمد الشايجي، د. محمد الخالدي ود. نوال الصايغ، بينما شملت في الكليات الانسانية والاجتماعية كلا من: د. تغريد القدسي، د. رضا مشاهجول، د. عبدالوهاب الشرف، د. مشاري العيفان، د. هيفاء الكندري، د. ناصر اللوغاني ود. نجود المؤمن.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الكويت الان - لجنتان للنظر بطلبات تعيين أساتذة ومدربي «التطبيقي» . اليوم الخميس 15 فبراير 2018 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القبس الكويتيه

السابق اخبار الكويت الان - كاظم: «التدوير» استراتيجية حميدة . اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2018
التالى اخبار الكويت الان - النادي العلمي يعلن الفائزين بمعرض الاختراعات الدولي . اليوم الخميس 01 فبراير 2018