اخبار الكويت الان - الكويت تقرض تشاد 7 ملايين دينار لتمويل مشروع للري . اليوم الخميس 15 فبراير 2018

اخبار الكويت الان - الكويت تقرض تشاد 7 ملايين دينار لتمويل مشروع للري . اليوم الخميس 15 فبراير 2018
اخبار الكويت الان - الكويت تقرض تشاد 7 ملايين دينار لتمويل مشروع للري . اليوم الخميس 15 فبراير 2018

(كونا) — وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية قرض مع جمهورية تشاد بقيمة سبعة ملايين دينار كويتي (نحو 4ر23 مليون دولار أمريكي) للاسهام في تمويل مشروع الري بإقليمي بحيرة تشاد وبحر الغزال.
وقال الصندوق في بيان صحفي اليوم الخميس، ان المشروع يهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في إقليمي بحيرة تشاد وبحر الغزال من خلال توفير المياه اللازمة والمستدامة لري نحو 1684 هكتارا من الأراضي الزراعية باستخدام مصدرين للمياه من بحيرة تشاد والآبار الجوفية على التوالي.
وأضاف أن المشروع يساهم في زيادة إنتاج المحاصيل الزراعية وتحسين دخل المزارعين ودعم استراتيجية الحكومة للأمن الغذائي.
وأوضح أن المشروع يتضمن كذلك الأعمال المدنية والكهروميكانيكية والخدمات الاستشارية لتطوير الاراضي الزراعية المستهدفة وإنشاء خمس منظومات للري فضلا عن إنشاء حواجز ترابية ومحطات ضخ وقنوات للري وطرق حقلية وحفر آبار جوفية مجهزة بمضخات وخزانات وشبكات توزيع المياه إلى الحقول.
وذكر الصندوق أن القرض المقدم هو السادس من نوعه الذي يقدمه لجمهورية تشاد حيث سبق أن قدم خمسة قروض بقيمة 2ر16 مليون دينار كويتي (نحو 54 مليون دولار) لتمويل مشاريع في قطاعات النقل والمياه والزراعة فضلا عن تقديم منحة واحدة بقيمة 9ر14 الف دينار كويتي (نحو 48 الف دولار).
ووقع اتفاقية القرض نيابة عن الصندوق نائب المدير العام حمد العمر في حين وقعها نيابة عن جمهورية تشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي عيسى دوبراي.
وأسس الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية باعتباره صندوقا ماليا في 31 ديسمبر عام 1961 بهدف توفير وإدارة المساعدات المالية والتقنية للدول العربية والمالية دعما لسياسة الكويت الخارجية وتعزيز إمكاناتها العالمية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الكويت الان - الكويت تقرض تشاد 7 ملايين دينار لتمويل مشروع للري . اليوم الخميس 15 فبراير 2018 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القبس الكويتيه

السابق محامون يعلِّقون على القرار: صدر القضاة اتّسع لنا
التالى اخبار الكويت الان - «الأشغال» تطلق استراتيجتها حتى 2035 اليوم الأحد 18 فبراير 2018