قضايا و محاكم كويتيه - «الإطفاء»: الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه مساعي الكويت لتخفيف حدة المخاطر اليوم الثلاثاء 17 أبريل 2018

قضايا و محاكم كويتيه - «الإطفاء»: الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه مساعي الكويت لتخفيف حدة المخاطر اليوم الثلاثاء 17 أبريل 2018
قضايا و محاكم كويتيه - «الإطفاء»: الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه مساعي الكويت لتخفيف حدة المخاطر اليوم الثلاثاء 17 أبريل 2018
(كونا) -- تلقى المدير العام للادارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد اليوم الاثنين برقية من الاتحاد الاوربي تؤكد دعم الاتحاد وتقديره لمساعي دولة الكويت لتعزيز التعاون المشترك في مجال التخفيف من حدة المخاطر على المستويين الوطني والاقليمي.

وقالت ادارة العلاقات العامة والاعلام في (الاطفاء) في بيان صحفي ان هذه الاشادة الاوروبية تأتي بناء على الدور الكبير الذي اضطلعت به (الاطفاء) من خلال التنسيق والتعاون والتكامل مع عدد من الأجهزة الحكومية ذات الصلة في تمرين (شامل4) الذي اقيم الشهر الماضي ونال اعجاب المراقبين الدوليين.

واضافت الادارة ان الفريق المكراد اعرب في برقية جوابية عن شكره وتقديره لمندوبية الاتحاد الاوروبي ومراكز التميز ومبادرة الاتحاد الاوروبي للحد من المواد الخطرة مثمنا في الوقت نفسه مشاركة الاتحاد الاوروبي في تمرين (شامل4) كمراقبين.
وشدد المكراد على أن دعم الاتحاد وتقديره لمساعي (الاطفاء) يشكل دعما لجميع الجهات المشاركة في التمرين التي عكست الصورة الحضارية التي تخللتها الاحترافية والتنسيق المنظم بين الأجهزة الوطنية للاستجابة في حالات الطوارئ على المستويين الوطني والدولي.
وأكد أهمية المنظمات والهيئات الدولية التي تعمل على تخفيف حدة المخاطر وآثارها معتبرا ان انضمام (الإطفاء) لهذه المنظمات ممثلة عن دولة الكويت ومنها مبادرة الاتحاد الاوروبي لمراكز التميز بالتعاون مع الأمم المتحدة يهدف الى تعزيز أطر التنسيق على المستويين الأقليمي والدولي ايمانا بالشراكة والتعاون الدولي الناجح.
يذكر ان تمرين (شامل4) نفذ في شهر مارس الماضي بهدف إيجاد آلية واضحة وملزمة لجميع جهات الدولة ذات الصلة للتعامل مع الكوارث أو الحوادث الكبرى بكل كفاءة وسرعة لضمان التقليل من الخسائر البشرية والمادية لأدنى حد.
وشارك بالتمرين كل من وزارات الدفاع والداخلية والصحة والكهرباء والماء والأشغال العامة والإعلام اضافة الى الحرس الوطني وبلدية الكويت وشركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية والهيئة العامة للبيئة ومعهد الكويت للأبحاث العلمية.
وتهدف مراكز التميز ومبادرة الاتحاد الاوروبي للحد من المواد الخطرة التي انضمت اليها الكويت في ديسمبر 2017 الى تعزيز قدرة الاستجابة وتخفيف حدة المخاطر للحوادث الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، قضايا و محاكم كويتيه - «الإطفاء»: الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه مساعي الكويت لتخفيف حدة المخاطر اليوم الثلاثاء 17 أبريل 2018 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق اخبار الكويت - الكويت تفتتح معرضاً للفن المعماري بالأبيض والأسود في إسطنبول
التالى اخبار الكويت الان - خلل فني برحلة «الكويتية» القادمة من باريس يهبط بها في فرانكفورت اليوم الاثنين 16 أبريل 2018