اخبار الكويت «الصحة»: 7 ملايين دينار مرصودة لـ «الأعمال الممتازة» وتصرف خلال أسبوعين

اخبار الكويت «الصحة»: 7 ملايين دينار مرصودة لـ «الأعمال الممتازة» وتصرف خلال أسبوعين
اخبار الكويت «الصحة»: 7 ملايين دينار مرصودة لـ «الأعمال الممتازة» وتصرف خلال أسبوعين

باسل الصباح يتلقى التهاني (تصوير نايف العقلة)

 استقبل وزير الصحة الدكتور باسل الصباح ووكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا المهنئين بحلول شهر رمضان المبارك أمس في ديوان عام الوزارة.
وبين الوكيل المساعد للشؤون المالية في الوزارة محمد العازمي، أن ميزانية الوزارة المقترحة للسنة المالية الحالية تبلغ مليارين و 270 مليون دينار، جار اعتمادها من مجلس الأمة، مبينا أن «الميزانية المخصصة لبند العلاج في الخارج التي رصدتها وزارة المالية خلال السنة الحالية بلغت 188 مليون دينار، إضافة إلى مبلغ 120 مليون دينار»، ومشيراً إلى «تخصيص 7 ملايين دينار لميزانية الأعمال الممتازة خلال العام الحالي ستصرف خلال الأسبوعين المقبلين».
وأضاف العازمي،على هامش استقبال وزير الصحة الدكتور باسل الصباح ووكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا للمهنئين بحلول شهر رمضان المبارك، أمس، بديوان عام الوزارة، أن مبلغ 120 مليون دينار، تشمل تسديد مطالبات شركة (اتنا) بقيمة 70 مليونا، ومطالبات متأخرة لمكاتب لندن وفرانكفورت بقيمة 35 مليونا، و15 مليونا لمكتب فرانكفورت، كما سيتم خصم مبالغ تخص التأمين الصحي للطلبة بمعدل تقريبي 2 مليون دينار شهريا لجميع الدارسين في الخارج وتخصم من المبالغ المخصصة لعلاج بالخارج. 
وأعلن أن «الوزارة تعكف حاليا على إعداد دراسة مشتركة بين جهازها المالي وإدارة العلاج في الخارج والمكاتب الصحية لوضع آلية تضمن أن المبالغ المرصودة تكفي احتياجات المرضى المبتعثين وتغطية مصروفاتهم طبقا للتعليمات العليا في الوزارة، و في حال لم يكف الرصيد المخصص لبند العلاج بالخارج يتم التنسيق مع وزارة المالية لتغطية تلك المصروفات أولا بأول».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الكويت «الصحة»: 7 ملايين دينار مرصودة لـ «الأعمال الممتازة» وتصرف خلال أسبوعين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده البلاد الالكترونيه

السابق اخبار الكويت السفير عبداوي: للتجربة الكويتية وزنها في تعايش الناس بسلام وتناغم وتسامح
التالى اخبار الكويت 50 في المئة تخفيضات «السلع الرمضانية» في تعاونية مشرف