اخبار الكويت الان - «حماية المنافسة» يطلق استراتيجية جديدة لخلق تنافسية بالأسواق اليوم الأحد 16 سبتمبر 2018

اخبار الكويت الان - «حماية المنافسة» يطلق استراتيجية جديدة لخلق تنافسية بالأسواق اليوم الأحد 16 سبتمبر 2018
اخبار الكويت الان - «حماية المنافسة» يطلق استراتيجية جديدة لخلق تنافسية بالأسواق اليوم الأحد 16 سبتمبر 2018
كونا - اعلن جهاز حماية المنافسة الكويتي اليوم الاحد اطلاق استراتيجية جديدة تحت شعار (اسواق عادلة) تستهدف خلق وضمان ممارسات تنافسية حقيقية في الاسواق فضلا عن تعزيز النمو الاقتصادي والتنموي في البلاد.
وقال رئيس الجهاز الدكتور راشد العجمي في بيان صحفي ان الاستراتيجية قائمة على أربعة اهداف رئيسية تتمثل في انشاء اسواق تعمل باسلوب جيد وتطوير ثقافة المنافسة وايصال نتائج جيدة عبر اسواق تنافسية اضافة إلى جعل الجهاز مركزا للمعرفة والخبرة.
واضاف العجمي ان الجهاز يقوم بتنفيذ رسالة واضحة في اطار قانون المنافسة والوضع الاقتصادي للبلاد بهدف تعزيز المنافسة العادلة وحمايتها في السوق مؤكدا ان "الاقتصاد الكويتي والاعمال التجارية في وضع افضل عندما توجد منافسة عادلة".
واوضح ان الجهاز " يتمتع بسلطة واسعة لمعالجة اخفاقات السوق سواء كانت نتيجة للممارسات الضارة بالمنافسة او نتيجة للانظمة الضارة بالمنافسة ".
من جهته قال المدير التنفيذي لجهاز حماية المنافسة مشعل الوزان ان الاستراتيجية الجديدة للجهاز سيتم تنفيذها على ثلاث مراحل اساسية خلال خطة خمسية.
واضاف الوزان ان المرحلة الاولى من الاستراتيجية التي سيتم تنفيذها خلال العامين الاول والثاني من الخطة الخمسية ستركز على البناء المؤسسي للجهاز وتفعيل انشطته باعتباره مؤسسة ناشئة من خلال تدريب الموظفين وتأهيلهم لزيادة معرفتهم بموضوعات المنافسة والتفاعل مع نظرائهم الدوليين.
واوضح ان انشطة الجهاز ستعمل على دعم الاصلاحات الحكومية للسوق وتبسيط اللوائح في القطاع الخاص من اجل تحسين المناخ الاقتصادي العام في البلاد.
وذكر ان المرحلة الثانية من الاستراتيجية ستنفذ خلال العامين الثالث والرابع من الخطة الخمسية من الخطة وستركز على تنفيذ دور الجهاز واختصاصاته.
ولفت الى ان ابرز ملامح هذه المرحلة يتمثل في تطبيق الاجراءات القانونية والادوات التحليلية ومراجعة الممارسات القائمة وتحديد اولويات دراسات القطاع او السوق فضلا عن محاكاة السوق لاثر الاصلاحات في مجال المنافسة.
وافاد ان المرحلة الثالثة التي ستنفذ في العام الخامس من الخطة الخمسية ستعمل على اعادة تقييم وضع الجهاز.
وفي سياق اخر اطلق جهاز حماية المنافسة الكويتي شعاره الجديد على شكل شراع السفن الكويتية باعتباره يرمز الى اصالة ماضي الكويت وتطورها التجاري عبر العصور وصولا الى ما تحظى به اليوم من اقتصاد قوي ومتطور.
وقال الجهاز في ذات البيان ان الشعار الجديد يعد بمثابة هوية جديدة لمواكبة الدور التوعوي للجهاز تماشيا مع التطورات الاقتصادية وفقا لرؤية (كويت جديدة 2035).

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الكويت الان - «حماية المنافسة» يطلق استراتيجية جديدة لخلق تنافسية بالأسواق اليوم الأحد 16 سبتمبر 2018 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق اخبار الكويت سمو أمير البلاد يقدم التعازي لنظيره الفلبيني في ضحايا الإعصار
التالى اخبار الكويت بیانات احصائیة تركیة تؤكد الكويتيون رابع اكبر مشتر للعقارات بتركيا في أغسطس الماضي