مجلس الامه الكويتي «المالية البرلمانية»: مهلة شهر لتقديم الرأي الفني بتعديلات «الخدمة المدنية» اليوم الاثنين 11-11-2019

ناقشت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في اجتماعها الأحد مجموعة من الاقتراحات بقوانين في شأن تعديل قانون الخدمة المدنية بحضور وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية وزيرة المالية مريم العقيل وممثلين عن الديوان.
وقالت رئيسة اللجنة النائبة صفاء الهاشم في تصريح بالمركز الإعلامي إن الاقتراحات التي تمت مناقشتها في الاجتماع تعنى بتعديل وتصويب مسارات الخدمة المدنية.
ورأت أن تلك المسارات أصبحت عبئًا وثقلًا على ابنائنا وبناتنا سواء في التوظيف او الوضع الأسري للموظفات او مستقبل الجمع بين الوظيفة والعمل في القطاع الخاص.
وأوضحت الهاشم أن احد المقترحات تحدث عن منح الكويتية علاوة اجتماعية فئة متزوج وعلاوة اولاد، مشيرة في هذا الصدد إلى وجود قرارات مفعلة على أرض الواقع وبالتالي لا ضرورة لوجود قانون.
وأضافت أنه بالنسبة لاقتراح إضافة مادة جديدة خاصة بمنح التفرغ الأسري لرعاية الأبناء فإن المدد الحالية هي شهران للولادة ومن ثم إجازة الأمومة بنصف راتب ، والتفرغ لمدة ٣ سنوات.
وبينت أنه برغم إيضاح فريق ديوان الخدمة بأن المقصود من الاقتراح مطبق على أرض الواقع ، لكن ذلك لا يمنع دراسة أي ظروف أخرى مستجدة قد تواجهها المراة الكويتية وأسرتها بعيدا عن الحالات المذكورة.
«المالية البرلمانية»: مهلة شهر لتقديم الرأي الفني بتعديلات «الخدمة المدنية»«المالية البرلمانية»: مهلة شهر لتقديم الرأي الفني بتعديلات «الخدمة المدنية»

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مجلس الامه الكويتي «المالية البرلمانية»: مهلة شهر لتقديم الرأي الفني بتعديلات «الخدمة المدنية» اليوم الاثنين 11-11-2019 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق اخبار الكويت الان - الكويت تؤكد أهمية خلو الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019
التالى مجلس الامه الكويتي بوشهري: أصعد المنصة اليوم لأفند اتهامات صحيفة الاستجواب.. وسيرى أهل الكويت من يحمي المال العام اليوم الثلاثاء 12-11-2019