اخبار الكويت برلمانيان كويتيان يتطلعان للحفاظ على الأمن القومي العربي بعيدا عن الخلافات

اخبار الكويت برلمانيان كويتيان يتطلعان للحفاظ على الأمن القومي العربي بعيدا عن الخلافات
اخبار الكويت برلمانيان كويتيان يتطلعان للحفاظ على الأمن القومي العربي بعيدا عن الخلافات

 القاهرة - أعرب برلمانيان كويتيان عضوان في البرلمان العربي اليوم الاربعاء عن تطلعهما أن يشهد العالم العربي المزيد من الاستقرار والحفاظ على الامن القومي العربي "بعيدا عن الخلافات والنزاعات".
جاء ذلك في تصريحين منفصلين لعضو مجلس الأمة عضو البرلمان العربي النائب علي الدقباسي وعضو مجلس الأمة عضو البرلمان العربي النائب محمد الحويلة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام أعمال الجلسة الثانية للبرلمان العربي.
ووصف النائب الدقباسي في هذا السياق المشهد العربي الراهن بانه "مؤلم" معربا عن الامل ان يكون اكثر استقرارا وامنا لتحقيق تطلعات الشعوب العربية وانعاش العمل العربي المشترك.
وأكد في الوقت ذاته حرص الكويت على استمرار سياساتها الرامية الى تعزيز العمل العربي المشترك وتفعيل وتنمية اجهزته منوها بأن الكويت من اوائل الدول التزاما بمقررات العمل العربي المشترك ومؤسساته المشتركة.
ونوه الدقباسي بان هذا الدعم يحظى باحترام كبير في مختلف اوساط العالم العربي لافتا الى دور الكويت في تقريب وجهات النظر وحل الخلافات العربية - العربية فضلا عن تبنيها سياسة ثابتة تدفع باتجاه تعزيز الامن والسلم والمصالح المشتركة في العالم العربي.
ولفت الى ما يحظى به سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح من مكانة بارزة ومرموقة على كافة المستويات العربية والاقليمية والعالمية مبينا أن هذا الامر موضع ترحيب وتقدير من الجميع.
وعبر الدقباسي عن امله ان تتفق الامة العربية على ادنى مستوى من التنسيق لمواجهة الاخطار المحدقة التي تهدد الامن القومي العربي وذلك من خلال تفعيل الاجهزة المعنية فضلا عن حل النزاعات العربية - العربية ومرورا بتحقيق آمال الشعب العربي "التي طال انتظارها".
وشدد الدقباسي على أن الكويت كانت ومازالت وستبقى ملتزمة بسياسة دعم العمل العربي المشترك في كافة مجالاته والعمل على حقن الدماء وتحقيق آمال وتطلعات الشعوب في "وطن عربي مستقر خال من النزاعات المؤلمة".
ومن جانبه جدد النائب الحويلة موقف الكويت الثابت والمبدئي ازاء دعم كل الجهود التي تحافظ على امن واستقرار الوطن العربي لافتا الى مواقف سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الكثيرة في دعم المصالحات والوئام في الوطن العربي وتعزيز وترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.
واشار الحويلة في الوقت ذاته الى ان الجلسة العامة للبرلمان العربي ناقشت عدة قضايا عربية منها تحقيق الامن والاستقرار في ليبيا مشيرا الى أن قرارا للبرلمان بهذا الشأن أكد دعمه لاعلان وقف اطلاق النار.
كما اشار الى دعم البرلمان العربي لوحدة واستقرار ودعمه للشرعية هناك وكذلك تأكيد دعمه لاستقرار العراق ورفض أي تدخلات خارجية فيه وايضا دعم الاستقرار والسلام في سوريا.
واوضح الحويلة ان القضية الفلسطينية وهي القضية المحورية للوطن العربي لم تكن غائبة في المناقشات واحتلت مكانة بارزة لاسيما في ضوء ما تمر به المنطقة من تطورات متسارعة.
ونوه كذلك بمناقشة البرلمان العربي العديد من القوانين الارشادية التي تخص الوطن العربي ومواصلة العمل في تشريعات خاصة بشأن توحيد الرؤى والعمل العربي وتحقق الشراكة في الكثير من المجالات. 

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الكويت برلمانيان كويتيان يتطلعان للحفاظ على الأمن القومي العربي بعيدا عن الخلافات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده البلاد الالكترونيه

السابق اخبار الكويت وزيرة المالية: سياسة الكويت تفسح المجال لاستقدام عمالة منزلية من أسواق عدة
التالى اخبار الكويت الان - «الأرصاد»: الطقس معتدل نهارًا بارد ليلًا.. مع فرصة أمطار متفرقة اليوم الخميس 16 يناير 2020