اخبار الكويت الان - الأمانة العامة للأوقاف تعلن أسماء الفائزين بمسابقة الكويت الدولية الرابعة لتأليف قصص للأطفال اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

اخبار الكويت الان - الأمانة العامة للأوقاف تعلن أسماء الفائزين بمسابقة الكويت الدولية الرابعة لتأليف قصص للأطفال اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
اخبار الكويت الان - الأمانة العامة للأوقاف تعلن أسماء الفائزين بمسابقة الكويت الدولية الرابعة لتأليف قصص للأطفال اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
كتب نافل الحميدان [email protected]:

أعلنت الأمانة العامة للأوقاف أسماء الفائزين في مسابقة الكويت الدولية لتأليف قصص الأطفال في مجال الوقف والعمل الخيري والتطوعي في دورتها الرابعة، والتي نظمتها تحت رعاية كريمة من معالي وزير العدل ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية المستشار د. فهد محمد العفاسي، ضمن مشاريع الدولة المنسقة لملف الأوقاف في العالم الإسلامي، والذي أنيط بدولة الكويت بموجب قرار مؤتمر مجلس وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية المنعقد بالعاصمة الأندونيسية جاكرتا عام 1997م، حيث فتحت هذه المسابقة مجالاً غير مسبوقا في الكتابة والإبداع الأدبي والقصصي في هذا المجال.

وأكد الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف منصور خالد الصقعبي أن الأمانة قد أولت اهتماما بالغا بالطفل وتنشئته فكريا وصحيا واجتماعيا من خلال مشروعات عدة نظمت هذه المسابقة التي يستفيد منها أطفال العالم بأسره، حيث تُنشر القصص الفائزة باللغتين العربية والانجليزية، مشيداً بجودة وحرفية المسابقة التي تعتبر فرصة ثمينة لتحفيز وتشجيع الكُتاب والمبدعين من الجنسين على الاهتمام بشريحة الأطفال الصغار من ســــن 8 سنوات إلى 12 سنة على مستوى عالمنا العربي والإسلامي.

وثمن الصقعبي الأثر الإيجابي والأصداء الواسعة التي حظيت بها هذه المسابقة في دوراتها الثلاث السابقة، وهو ما تمثَل في الإقبال غير المسبوق بهذه الدورة من قبل الكتَاب والمبدعين والمؤلفين من داخل الكويت وخارجها من كافة دول العالم حتى وصل عدد القصص المشاركة إلى (619) قصة، بلغت (17) قصة منها إلى المستوى النهائي، وذلك بعد إغلاق باب المشاركة في المسابقة يوم 14/3/2020، بما يؤكد أهمية الجائزة وانتشارها عالمياً.

ولفت الصقعبي إلى أن لجنة التحكيم المٌشكلة من خارج دولة الكويت حرصاً على الدقة والشفافية، والتي تضم كل من د.حسن شحاته من جمهورية مصر العربية، ود.فرج الظفيري من المملكة العربية السعودية، ود.يوسف النشابه من مملكة البحرين، قد اختارت أسماء الفائزين والفائزات بناء على قواعد ومعايير علمية محددة بعد تصفية القصص المشاركة وقراءتها قراءة متأنية من قبل اللجنة العليا المشرفة على الجائزة والتي تضم نخبة من الأكاديميين والخبراء المتخصصين في أدب الطفل من داخل الأمانة وخارجها - ومنهم د. كافية جواد رمضان، والسيدة بزة غلوم الباطني والسيد علاء حسن الجابر - للنظر في مدى مطابقتها لشروط المسابقة من حيث اللغة والهدف والأسلوب والمضمون وغيرها من المعايير العامة للمسابقة.

وأعلن الصقعبي أسماء الفائزين والفائزات مسابقة الكويت الدولية لتأليف قصص الأطفال في مجال الوقف والعمل الخيري والتطوعي في دورتها الرابعة كما يلي:

- المركز الأول : هبه الله محمد حسن السيد اسم القصة : وحش الامتلاك بجائزة مالية قدرها 15000 دولار أمريكي

- المركز الثاني ألفت جمال الزهر اسم القصة : خيط الخير والسعادة بجائزة مالية 10000 دولار

- المركز الثالث ندى محمد جهاد كامل درغام اسم القصة : حفيد الوقف بجائزة مالية 5000 دولار

أما عن فئة القصص المميزة، فجاءت كما يلي:

- سمر يونس محمد مبارك الوكيل اسم القصة: فرح وبيت المرح

- محمد علي الخريبط اسم القصة: النوخذه هلال.

- وليد سيد أحمد عشري اسم القصة : الدينار والشجرة المثمرة

وفي الختام تقدم الصقعبي بالشكر والتقدير لمعالي الوزير فهد العفاسي على رعايته لهذه المسابقة، ومثنياً الشكر لسائر الأخوة والأخوات القائمين عليها والمشاركين فيها من الكتاب والمؤلفين من جميع الأقطار، مهنئاً جميع الفائزين والفائزات، وداعياً الله تعالى التوفيق والنجاح للجميع ولمن لم يحالفه الحظ بالفوز في المرات القادمة إن شاء الله.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الكويت الان - الأمانة العامة للأوقاف تعلن أسماء الفائزين بمسابقة الكويت الدولية الرابعة لتأليف قصص للأطفال اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق اخبار الكويت الان - أبرز الأخبار المحلية والعالمية ليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020 اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020
التالى قضايا و محاكم كويتيه - «مجموعة دار السلام القانونية»: إنهاء الإجراءات اللازمة للإفراج عن المسجونين ممن تنطبق عليهم الشروط اليوم الأحد 29 نوفمبر 2020