اخبار الكويت مصر تسجل قفزة جديدة في إصابات كورونا.. والإجمالي يقترب من 106 آلاف

اخبار الكويت مصر تسجل قفزة جديدة في إصابات كورونا.. والإجمالي يقترب من 106 آلاف
اخبار الكويت مصر تسجل قفزة جديدة في إصابات كورونا.. والإجمالي يقترب من 106 آلاف

واصلت أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في مصر ارتفاعها وسط قفزة جديدة في عدد الإصابات. وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، الأربعاء، تسجيل 178 إصابة جديدة في أعلى معدل إصابات يومي منذ 8 سبتمبر الماضي، وبزيادة 20 حالة عن معدل الثلاثاء.

وارتفع إجمالي حالات الإصابة بكورونا في مصر إلى 105883 حالة بينها 6155 حالة وفاة بعد تسجيل 13 وفاة جديدة، فيما ارتفع عدد حالات الشفاء إلى 98516.

وكانت الدكتورة هالة زايد وزارة الصحة والسكان المصرية شددت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي تحسبًا لزيادة أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، مع بداية فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة.

 

وعقت الوزيرة، مساء الأربعاء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع وكلاء الوزارة ومديري مديريات الصحة على مستوى محافظات الجمهورية وقيادات الوزارة، لمتابعة تنفيذ خطة الوزارة الوقائية واتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد خاصة مع بداية الموجة الثانية للفيروس في العديد من دول العالم.

ووجهت الوزيرة بانعقاد غرفة العمليات المركزية لفيروس كورونا المستجد بشكل متواصل على مدار الساعة لمتابعة مستجدات الموقف أولًا بأول، ومتابعة سير العمل من خلال الشبكة المميكنة التي تربط كل من إدارة المستشفيات وهيئة الإسعاف والخط الساخن بالغرفة.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة شددت على جاهزية مستشفيات العزل لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى التشخيص والفرز بكافة مستشفيات وزارة الصحة والسكان وصرف العلاج لحالات العزل المنزلي، لافتًا إلى متابعة سير العمل من خلال فرق الترصد والتقصي لحالات الإصابة وتطبيق الإجراءات الوقائية في أماكن التجمعات والأنشطة المختلفة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الكويت مصر تسجل قفزة جديدة في إصابات كورونا.. والإجمالي يقترب من 106 آلاف ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده البلاد الالكترونيه

التالى اخبار الكويت الان - الأرصاد: طقس معتدل وغائم جزئياً مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً اليوم الثلاثاء 01 ديسمبر 2020