اخبار الكويت الان - معهد الكويت للاختصاصات الطبية كيمز منارة أكاديمية مشرفة لتدريب الأطباء بعد التخرج اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020

اخبار الكويت الان - معهد الكويت للاختصاصات الطبية كيمز منارة أكاديمية مشرفة لتدريب الأطباء بعد التخرج اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020
اخبار الكويت الان - معهد الكويت للاختصاصات الطبية كيمز منارة أكاديمية مشرفة لتدريب الأطباء بعد التخرج اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020
كونا - یتخطى معھد الكویت للاختصاصات الطبیة (كیمز) المفھوم التقلیدي للصروح التدریبیة الطبیة لیكون منارة طبیة عصریة فائقة النوعیة تلبي الآمال الكبیرة المعقودة علیھ في تصدر الصفوف الأمامیة ضمن المنظومة الصحیة الكویتیة لتحقیق مفھوم الأمن الطبي ومناعته صحیا.

ویحفل المعھد الذي افتتح مبناه الحدیث في منطقة الصباح الطبیة وزیر الصحة الدكتور باسل حمود الصباح ووزیرةالأشغال العامة وزیرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة رنا الفارس الأسبوع الماضي برؤیة استشرافیة شاملة من خلال برامجھ الطبیة المتخصصة والزمالات والاعتراف المؤسسي من كبریات الكلیات والمؤسسات العالمیة إلى جانب نظرة نوعیة لإنشاء مختبر بمعاییر دولیة قائمة على نظام المحاكاة علاوة على افتتاح محطات جدیدة للابتعاث عالمیا بغیة تنویع المدارس المتخصصة.

وفي ھذا الشأن قال الأمین العام للمعھد الدكتور فواز الرفاعي في لقاء مع وكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم الخمیس إن (كیمز) الذراع الأكادیمیة لوزارة الصحة یعتبر واجھة مشرفة ومنارة نفتخر بھا في الوزارة وبدورھا تشرف على تدریب الأطباء ما بعد فترةالتخرج ومن شأن افتتاح مبناه العصري الحدیث استیفاء احتیاجات المعھد في الفترة القادمة.

وأضاف الرفاعي أن إنشاء مشروع معھد الكویت للتخصصات الطبیة مرده إلى التزاید المستمر والحاجة المتسارعة للخدمات الطبیة بسبب زیادة عدد السكان في دولة الكویت لذا أصبحت ھناك ضرورة وطنیة ملحة لتطویر أداء وتدریب الأطباء المقیمین.

وأوضح أن المكان المحدود للمعھد وتزاید أعداد الاطباء في الوقت الحالي جعل المعھد یقیم برامجھ التدریبیة ونشاطاتھ من مؤتمرات ومحاضرات في قاعة
كلیة الطب أحیانا واستئجار أماكن مختلفة ھنا وھناك ومن ھذا المنطلق برزت الحاجة لبناء ھذا المشروع الذي یضم تحت قبتھ الأمانة العامة للمعھد ونشاطاتھ المختلفة لكل الاختصاصات الطبیة.
وعن حجم الآمال المعقودة على المعھد مع دخولھ حیز العمل ضمن المنظومة الصحیة في البلاد لاسیما محاربة جائحة كورونا لناحیة السعة والطاقة البشریة والتجھیزات أفاد الرفاعي بأننا نفتخر بمعھد الكویت للاختصاصات الطبیة بوجود 25 برنامجا تخصصیا بالبورد و 6 زمالات.

وأضاف أن المعھد حصل على الاعتراف المؤسسي من الكلیة الملكیة الكندیة للاطباء والجراحین في یولیو عام 2017 ونحن في طور تجدید ھذا الاعتراف علاوة على وجود اتفاقیة مع الكلیة الملكیة الكندیة في السنوات الثلاث الماضیة ونحن في طور تجدید تلك الاتفاقیة التي تضمن الاعتراف المؤسسي بالبرامج التي نضمھا في المعھد.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الكويت الان - معهد الكويت للاختصاصات الطبية كيمز منارة أكاديمية مشرفة لتدريب الأطباء بعد التخرج اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

التالى مجلس الامه الكويتي فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة 2020 لليوم السابع اليوم الأحد 01-11-2020