اخبار فلسطين مستوطنون يدمرون مشروعا زراعيا قرب مستوطنة "حومش" المخلاة شمال نابلس

اخبار فلسطين مستوطنون يدمرون مشروعا زراعيا قرب مستوطنة "حومش" المخلاة شمال نابلس
اخبار فلسطين مستوطنون يدمرون مشروعا زراعيا قرب مستوطنة "حومش" المخلاة شمال نابلس

نابلس – "القدس" دوت كوم- عماد سعاده – قام مستوطنون يتواجدون بشكل دائم في مستوطنة "حومش" المخلاة شمال نابلس، بتدمير مشروع زراعة حرش تعكف وزارة الزراعة على تنفيذه في منطقة "القبيبات"من اراضي قرية برقة القريبة من مكان المستوطنة.

وقال عضو لجنة الدفاع عن الارضي في القرية، فطين صلاح، بان المنطقة التي عاث فيها المستوطنون خرابا هي ضمن مساحة 40 دونما تعمل وزارة الزراعة على استصلاحها وتحويلها الى حرش منذ نحو اربعة شهور. واضاف بان المستوطنين اتلفوا خزاني مياه واقتلعوا عددا كبيرا من اشتال السرو والصنوبر التي تم زراعتها، كما اتلفوا الانابيب الزراعية وخرّبوا مقتنيات وادوات العمال الذين يعملون في المشروع.

كما اشار صلاح الى قيام المستوطنين المتواجدين فوق انقاض مستوطنة "حومش" بمهاجمة المزارعين بشكل دائم ومنع الاهالي من الاقتراب من المنطقة المحيطة بها والتي تمتد فوق نحو 5 ألاف دونم.

يشار الى ان الجيش الاسرائيلي كان قد اخلا مستوطنة "حومش" عام 2005 ضمن خطة احادية الجانب بقرار من رئيس الحكومة آنذاك أرييل شارون، وشملت اخلاء مستوطنات قطاع غزة.

وعاد عدد من المستوطنين فيما بعد الى مستوطنة "حومش" رغم صدور قرار من المحكمة العليا الاسرائيلية باعادة الارض الى اصحابها، وهم يتواجدون فيها بصورة دائمة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار فلسطين مستوطنون يدمرون مشروعا زراعيا قرب مستوطنة "حومش" المخلاة شمال نابلس ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق اخبار فلسطين الشرطة الإسرائيلية تقرر اليوم بشأن تقديم توصيات ضد نتنياهو
التالى وزير الداخلية: الأردن منذ نشأته مقصدا لكل راغب بالأمن والطمأنينة