بغداد تنفي رفع الحظر الجزئي عن مطارات كردستان

بغداد تنفي رفع الحظر الجزئي عن مطارات كردستان
بغداد تنفي رفع الحظر الجزئي عن مطارات كردستان

نفت الحكومة العراقية رفع الحظر بشكل جزئي على مطارات إقليم كردستان شمالي البلاد، موضحة ان قرارها بالتعليق يستثني الحالات الإنسانية ومنها المعتمرون إلى السعودية.

وقال الناطق باسم الحكومة سعد الحديثي: «لم يتم رفع الحظر عن طيران الإقليم بشكل جزئي، بل تم اعتبار المعتمرين إلى بيت الله ضمن الحالات الإنسانية».

وأضاف: «قرار مجلس الوزراء بتعليق الطيران في حينها، ينص على استثناء الرحلات ذات الطابع الإنساني، بالتالي رحلات المعتمرين تأتي ضمن إطار الطابع الإنساني».

وتداولت وسائل إعلام محلية عراقية، الثلاثاء الماضي، كتابا صادرا عن سلطة الطيران الدولي العراقي، التابعة لوزارة النقل الاتحادية، يفيد بموافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي على إقلاع وهبوط رحلات المعتمرين من مطاري أربيل والسليمانية الدوليين.

على صعيد آخر، وافق وزراء دفاع منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، امس، على بدء مهمة تدريب جديدة في العراق.

وقال وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس: «نعتقد أنه في مصلحة حلف الناتو أن نخطط للأمن».

بدوره، قال الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ، إن الفكرة هي تطوير الأنشطة التدريبية الحالية إلى «مفهوم جوهري بشكل أكبر»، بتمويل أفضل وتواجد أكبر.

وأضاف أن المهمة تأتي بناء على طلب من الحكومة العراقية، والتحالف الدولي الذي يقاتل داعش. وستركز مهمة الناتو، من بين أشياء أخرى، على تدريب المدربين العراقيين والمساعدة في بناء أكاديميات عسكرية. وشدد ستولتنبرغ قائلا: «ولكننا لا نخطط لمهمة قتال».

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بغداد تنفي رفع الحظر الجزئي عن مطارات كردستان ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده الانباء

السابق جدار الخوف الإسرائيلي
التالى المغرب: محاربة الإرهاب تتطلب مقاربة شاملة ومتضامنة