اليمن.. القوات الحكومية تتقدم إلى مشارف مطار الحديدة

اليمن.. القوات الحكومية تتقدم إلى مشارف مطار الحديدة
اليمن.. القوات الحكومية تتقدم إلى مشارف مطار الحديدة

حققت قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومة بالتحالف، تقدماً جديداً في معارك مع مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" في محافظة الحديدة غرب .

القاهرة — سبوتنيك. وأفاد مصدر عسكري في محافظة الحديدة لوكالة "سبوتنيك" "بأن الجيش سيطر يوم الخميس، بإسناد من طيران التحالف على منطقة المنظر أولى مناطق مديرية الحوك المحاذية لمطار الحديدة الدولي، ومساحات واسعة ممتدة من مديرية الدريهمي حتى تخوم المطار، خلال معارك عنيفة مع الحوثيين".

مؤكداَ:

أن قوات الجيش أصبحت على مشارف مطار الحديدة الدولي، بعد تجاوز منطقة المنظر وتأمينها.

وأشار إلى "أن تقدم القوات الحكومية يتم من محورين، المحور الأول شمالا باتجاه مطار الحديدة الدولي والمحور الثاني شرقا باتجاه طريق كيلو 16، الذي يلتقي فيه طريق صنعاء وطريق تعز".

مضيفاً:"أن العشرات من عناصر الحوثيين سقطوا بين قتيل وجريح خلال المعارك بينهم قائد جبهة المنظر "علي حسين المراني" وأكثر من 15 آخرين من عناصره، كما قُتل القيادي الميداني في الحوثيين علي إبراهيم المتوكل".

© REUTERS / Faisal Nasser

لافتاً إلى "إحباط الجيش محاولة تسلل جديدة للحوثيين باتجاه مديرية حيس لغرض الالتفاف على القوات الحكومية، إلا أن مروحيات التحالف شنت غارات مكثفة على المجاميع المهاجمة، موقعةً العديد من القتلى والجرحى في صفوفهم".

يذكر أن الجيش اليمني أطلق، يوم الأربعاء المنصرم، بإسناد من التحالف عملية النصر الذهبي لاستعادة السيطرة على مدينة الحديدة ومطارها ومينائها من قبضة مسلحي جماعة أنصار الله.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اليمن.. القوات الحكومية تتقدم إلى مشارف مطار الحديدة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : Sputnik Arabic

السابق الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بمناسبة عيد الفطر
التالى "معركتنا اليوم مع أميركا وإسرائيل"... عبد الملك الحوثي يتوعد بتحويل الساحل الغربي إلى مستنقع كبير للغزاة