غياب للرقابة البيئية عن معان ومطالبات بمكتب لوزارة البيئة.. فيديو

غياب للرقابة البيئية عن معان ومطالبات بمكتب لوزارة البيئة.. فيديو
غياب للرقابة البيئية عن معان ومطالبات بمكتب لوزارة البيئة.. فيديو

 المطالبات بإيجاد حلول عملية لظاهرة طرح النفايات والأنقاذ ومخلفات البناء عشوائيا في شوارع معان تزعج المواطنيين وتسبب لهم مشاكل صحية وبيئية.

فهل توفر البلدية مواقع خاصة لهذه المواد بعيدا عن مركز المدينة ؟ وهل هناك دور رقابي فاعل للجهات المعنية يضمن ردع المخالفين ؟

يطالب المواطنون المستطلعة آرائهم "بتفعيل دور لجنة السلامة العامة، ومخالفة من يأذون المارة ويعتدون على الطريق العام بمخلفات بنائهم، وتوقيعهم على تعهدات بعدم وضع مواد البناء في الشارع العام".

ويرجوا آخرون "البلدية بتخصيص منطقة أو ساحة للحصمة والرمل أو المخلفات، وضرورة وجود دور لوزارة البيئة، حيث لا يوجد للوزارة مكتب في محافظة معان".

البلدية بدورها تؤكد أنها تسير بإجراءاتها في اتجاه صحيح، مبينة أن موازنتها لا تسمح بتنفيذ خطط وأعمال إزالة للمخالفات.

يقول رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور أكرم كريشان "احنا مش كل واحد ببني وبرمي بالشارع نيجي يا بلدية قيمي المخلفات، أو تعال شيل المخلفات، لا،  نحن لسنا بخدم  لك بهذه الطريقة".

ويشدد أن البلدية تعمل وفق الأصول والقانون، "لأنه احنا المخلفات إذا بدنا نتابعها مكلفة مادياً بالديزل والآليات، والصيانة وبالعمال، لذلك من واجب الشخص الذي يقوم بالبناء أن يقوم بإزالة تلك المخلفات، وإلا سنقوم بمخالفته عدة مخالفات والتعميم على الإسم من خلال الأجهزة التنفيذية المعنية بذلك، وسنتخذ إجراءات بتحويله إلى المحاكم المختصة"، يقول كريشان.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، غياب للرقابة البيئية عن معان ومطالبات بمكتب لوزارة البيئة.. فيديو ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : رؤيا نيوز

السابق اخبار فلسطين شهيد متأثرًا بجروح أصيب بها أمس في غزة
التالى اخبار فلسطين أجواء صيفية حارة وتوالي ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء