الحوثيون يعلنون استئناف الرحلات الطبية من مطار صنعاء الثلاثاء

الحوثيون يعلنون استئناف الرحلات الطبية من مطار صنعاء الثلاثاء
الحوثيون يعلنون استئناف الرحلات الطبية من مطار صنعاء الثلاثاء
الموقع بوست - متابعة خاصة
الأحد, 16 سبتمبر, 2018 09:12 صباحاً

أعلنت جماعة الحوثي،، التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية الخاضعة للجماعة وبين الأمم المتحدة، وذلك لإنشاء جسر جوي لنقل المرضى من ذوي الحالات الحرجة إلى خارج البلاد.
 
وحسب وكالة سبأ، التي يديرها الحوثيون، فقد جرى التوقيع بين وزير الخارجية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً، هشام شرف، وبين منسقة الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، ليز غراندي.
 
وتشمل المذكرة، تمكين النقل الطبي من مطار صنعاء للمرضى ذوي الحالات الحرجة لتلقي العلاج بالخارج، عبر رحلات مبرمجة تابعة للأمم المتحدة لمدة ستة أشهر ابتداءً من 18 سبتمبر/أيلول الجاري.
 
ونقلت الوكالة عن شرف أن "مذكرة التفاهم تأتي خطوة أولى للتخفيف من معاناة المرضى الذين بحاجة إلى علاج في الخارج"، والذين منع التحالف "نقلهم عبر مطار صنعاء الدولي".
 
وأكد أن "هذه الخطوة لا تعني بأي حال من الأحوال تأخير المطالبة بإعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الجوية التجارية والمدنية".



نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الحوثيون يعلنون استئناف الرحلات الطبية من مطار صنعاء الثلاثاء ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الموقع

السابق اخبار فلسطين طائرات الاحتلال تستهدف مجموعه من الفلسطينيين في غزة
التالى كردستان العراق يرفض التهديد الإيراني: لن نسلم المعارضين