ليبيا... كتيبة دبابات تنضم للواء 73 مشاة في بنغازي

ليبيا... كتيبة دبابات تنضم للواء 73 مشاة في بنغازي
ليبيا... كتيبة دبابات تنضم للواء 73 مشاة في بنغازي

قال مسؤول المكتب الإعلامي في الكتيبة 276 مشاة، التابعة للقوات المسلحة العربية الليبية المنذر الخرطوش اليوم الأحد 14 أكتوبر / تشرين الأول، إن العميد على صالح القطعاني آمر اللواء 73 مشاة قام باستلام كتيبة الدبابات 298 وضم كافة أسلحتها ومعداتها وأفرادها إلى اللواء 73 مشاة.

© Sputnik . Mahmoud Turkia

بنغازي — سبوتنيك. وأكد الخرطوش في تصريح لوكالة "سبوتنيك" أن "آمر اللواء 73 مشاة العميد على صالح القطعاني قام باستلام الكتيبة 298 دبابات (204 سابقا) وضم كافة أسلحتها ومعداتها وأفرادها للواء 73 مشاة، بحضور الآمر المكلف العقيد أحمد حسن الحميدي للكتيبة 298 دبابات، واللجنة المكلفة من قبل القيادة العامة بتنظيم التسليم والاستلام لوحدات عسكرية ضمت للواء 73 مشاة بقرار من القائد العام للقوات المسلحة المشير أركان حرب خليفه حفتر".

وأضاف: "اللجنة بإمرة العميد فيتور بن حريز وعضوية العميد محمد المقروص والعميد حسن الواسطي والعقيد مفتاح لعبيدي والعقيد حسن راشد".

يشار أن القائد العام  للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، كان قد أصدر قرار بإنشاء اللواء 73 مشاة تحت قيادة العميد على صالح القطعاني ويضم هذا اللواء 6 كتائب أمنية، ومركزه مدينة بنغازي.

وتعاني ليبيا، منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي عام 2011، انقساما حادا في مؤسسات الدولة بين الشرق، الذي يديره البرلمان الليبي بدعم من الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، والغرب الذي تتمركز فيه حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، والتي فشلت في الحصول على ثقة البرلمان.

واتفقت الأطراف الليبية، في مؤتمر في باريس في مايو / أيار الماضي، على إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية بحلول 10 ديسمبر / كانون الأول المقبل، على أن يسبقها وضع الأسس الدستورية للانتخابات واعتماد القوانين الانتخابية الضرورية بحلول 16 سبتمبر / أيلول المقبل.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ليبيا... كتيبة دبابات تنضم للواء 73 مشاة في بنغازي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : Sputnik Arabic

السابق تسع حالات وفيات في عدن بسبب تناولهم مواداً كحولية سامة
التالى المسماري يكشف ما اتفق عليه في اجتماعات العسكريين الليبيين بالقاهرة