اخبار فلسطين عريقات : ترامب عزل إدارته عن أي إمكانية لصناعة السلام

اخبار فلسطين عريقات : ترامب عزل إدارته عن أي إمكانية لصناعة السلام
اخبار فلسطين عريقات : ترامب عزل إدارته عن أي إمكانية لصناعة السلام

طنجة- "القدس" دوت كوم- أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، الدكتور صائب عريقات ، أن الرئيس الأمريكي دونالد وبقراراته المتعلقة بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ، ونقل سفارة بلاده من تل ابيب الى القدس، واغلاق القنصلية الأمريكية التي أقيمت في فلسطين عام ١٨٤٤، وإغلاق مفوضية "م ت ف" في واشنطن ، ووقف التزامات الولايات المتحدة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" اونروا" ومشاريع البنى التحتية في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة ، ومحاولاته المستمرة مع اركان ادارته لتشريع الاستيطان الاستعماري الاسرائيلي الذي يعتبر جريمة حرب وفقا للقانون الدولي ، واتفاقه مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ، ودعمه في رفض مبدأ حل الدولتين ، ومحاولة استبداله بتكريس وترسيخ الوضع القائم ، "نظام الفصل العنصري" . كل ذلك ادى الى عزل إدارته عن أي إمكانية لصناعة السلام ، أو أي دور كشريك أو وسيط فى هذه العملية .

وشدد عريقات الذي ألقى الكلمة الختامية مساء امس، في مؤتمر ميدايز الدولي الذي عقد في مدينة طنجة المغربية ، أن كل ما تحاول إدارة الرئيس ترامب القيام به تنفيذا لقانون القومية الاسرائيلي العنصري ، الى فشل وزوال . وكذلك قرارته الأخرى المستهترة بالقانون الدولي والشرعية الدولية ، كالانسحاب من برتوكول باريس للبيئة، واتفاقية نافتا التجارية مع كندا والمكسيك ، والاتفاقات التجارية مع جنوب شرق اسيا، واتفاقية الحد من الأسلحة النووية مع روسيا، وإلغاء الاتفاق مع إيران ، وارسال ١٥ الف جندي مع كامل عتادهم لمواجهة مجموعات من المهاجرين من هندوراس ، والغاء قانون الصحة الذي اقره الرئيس السابق اوباما ، وكذلك الحال للعديد من المراسيم حول الهجرة والضرائب ، وغيرها ، ان دلت على شىء، فأنما تدل على محاولات حقيقية لتغيير اسسس وركائز العلاقات الدولية المستندة الى القانون الدولي والشرعية الدولية .

على صعيد الدول العربية ، قال عريقات ان الدول العربية تشهد ١٩ صراعا فيما بينها أو في داخلها مما يشكل ثغرة امام مخططات الرئيس ترامب التي تهدف الى دفع هذه الدول الى تقديم أوراق الاعتماد لإدارته ، وستدرك الدول العربية ما أدركته العديد من الدول الأوروبية وعلى رأسها فرنسا وألمانيا انه لم يعد بالإمكان الاعتماد على إدارة الرئيس ترامب فيما يتعلق بأمن أوروبا أو غيرها من دول العالم .

يذكر أن منتدى"ميدايز" ، اعتمد الرؤية التي طرحها الرئيس محمود عباس أمام مجلس الأمن الدولي بتاريخ ٢٠-٢-٢٠١٨ ، وبما يضمن إنهاء الاحتلال واستقلال دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية ، من خلال عقد مؤتمر دولي للسلام كامل الصلاحيات تحت رعاية الأمم المتحدة وضمن إطار دولي جديد . وكذلك تحقيق المصالحة الفلسطينية من خلال تطبيق اتفاق القاهرة بتاريخ ١٢-١٠-٢٠١٧ ، برعاية جمهورية مصر العربية .

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار فلسطين عريقات : ترامب عزل إدارته عن أي إمكانية لصناعة السلام ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق مصدر ليبي لـ"لسبوتنيك": حفتر لن يحضر مؤتمر باليرمو المقبل
التالى رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا يصل مدينة باليرمو الإيطالية