جريفيث يدعو لضبط النفس على الأرض ويؤكد إحراز تطور إيجابي في ثالث أيام المشاورات

جريفيث يدعو لضبط النفس على الأرض ويؤكد إحراز تطور إيجابي في ثالث أيام المشاورات
جريفيث يدعو لضبط النفس على الأرض ويؤكد إحراز تطور إيجابي في ثالث أيام المشاورات
الموقع بوست - متابعة خاصة
الأحد, 09 ديسمبر, 2018 12:32 صباحاً

دعا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن مارتن جريفيث الأطراف اليمنية إلى استمرار ضبط النفس على الأرض، واحترام التزاماتهما بموجب القانون الإنساني الدولي.
 
وقال جريفيث في بيان له عقب نهاية اليوم الثالث للمشاروات إنه يعمل على خلفية وضع هش للغاية في ، معربا عن أمله في الحفاظ على خفض التصعيد على مختلف الجبهات، وذلك لإعطاء فرصة لتحقيق تقدم في المشاورات السياسية المنعقدة حاليا في السويد.
 
وأثنى جريفيث في بيانه على ما وصفها بالروح الإيجابية التي أظهرها طرفي المشاورات، وأوضح أن الطرفين يعملان بطريقة جادة وبناءة في مناقشة تفاصيل إجراءات بناء الثقة، والحد من العنف، وإطار المفاوضات، معربا عن أمله في إحراز تقدما خلال هذه الجولة من المشاورات.
 
إلى ذلك قال مكتب المبعوث الأممي إن أهم نتائج اليوم الثالث من مشاورات السلام المنعقدة بمدينة رينبو السويدية بين الحكومة الشرعية اليمنية المدعومة من التحالف العربي وجماعة الحوثي أحرزت تطورا ايجابيا في المشاورات.
 
وأوضحت بأنه لا يوجد برنامج عمل جامد لترك ليونة في المشاورات، وأن كل الأطراف وقعت على ملف تبادل الأسرى، وسيجري مناقشة مرحلة الاجراءات التطبيقية لهذا الأمر لاحقا، إضافة إلى مناقشة وضعية مطار صنعاء، و نقاشات حول الكثير من المواضيع تتم بالتوازي مع نقاشات بناء الثقة.
 



نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، جريفيث يدعو لضبط النفس على الأرض ويؤكد إحراز تطور إيجابي في ثالث أيام المشاورات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الموقع

السابق بدء تأهيل 26 طفلاً مجنداً ومتأثراً بالحرب في مأرب
التالى منظمة ألمانية تدعو لتتحسين وصول المساعدات للمتضررين في اليمن