اخبار فلسطين أريحا: مواطنون يحضرون مهرجانًا موسيقيًا من داخل سياراتهم

اخبار فلسطين أريحا: مواطنون يحضرون مهرجانًا موسيقيًا من داخل سياراتهم
اخبار فلسطين أريحا: مواطنون يحضرون مهرجانًا موسيقيًا من داخل سياراتهم

أريحا-"القدس"دوت كوم-(شينخوا) مع إقفال دور العرض والصالات المغلقة نتيجة انتشار مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، تجمع عشرات المواطنين داخل سياراتهم في الهواء الطلق في ساحة "كارتينج" الكبيرة في مدينة أريحا لحضور "مهرجان فلسطين الخامس للموسيقى البديلة" في مشهد نادر وعصري في ظل تدابير الوقاية من العدوى.

وكانت الحكومة حظرت التجمعات في الأماكن المغلقة واتخذت سلسلة إجراءات وقائية في إطار جهود مكافحة مرض (كوفيد-19).

ومساء الجمعة اصطفت أكثر من 400 سيارة في الساحة وجلس أصحابها بداخلها لمتابعة البرنامج الموسيقي، وليستمعوا إلى الموسيقى التي عزفتها فرق فلسطينية، فيما صدحت أصوات الفنانين بأغاني عربية وأجنبية كلاسيكية.

ولاقت هذه الفكرة استحسانا لدى الحضور الذين صفقوا وتفاعلوا مع انتهاء كل أغنية وطالبوا المنظمين بتكرار عدد من الأغنيات، وترديد تلك الأغاني، أو إطلاق العنان لأبواق السيارات للتعبير عن بهجتهم في هذه الأجواء.

وجاء المهرجان بالتنسيق مع الحكومة التي اعلنت عن تخفيف القيود المفروضة على حركة تنقل المواطنين.

ويقول مؤسس ومنظم المهرجان رامي الخطيب، إن فريقه استغرق عدة شهور للتحضير للمهرجان من أجل إطلاقه في موعده المحدد على الرغم من أزمة كورونا.

وأضاف الخطيب، أن فكرة استضافة الجمهور داخل سياراتهم استلهمت من تجارب دول أخرى أقامت مهرجانات موسيقية واستعراضية مماثلة في الهواء الطلق من أجل الحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وتابع، "من المهم أن نستعيد حياتنا الطبيعية، حتى وإن كانت الظروف المحيطة توحي لنا العكس (..) نحن مثل غيرنا في العالم نرغب بالعيش ونتعايش مع الوضع الحالي، مع ضرورة إتباع الإجراءات الوقائية".

ويوضح الخطيب، أن "عملية الإغلاق أثرت بشكل سلبي على الحياة الاقتصادية والاجتماعية لدى الفلسطينيين، خاصة في ظل منع التجوال ومنع ممارسة الحياة الاجتماعية بالشكل المعتاد".

وأشار إلى أن العديد من المناسبات العامة قد تم إلغاؤها بسبب تلك الإجراءات، وخاصة المهرجانات الاحتفالية، مما تسببت بخسائر مادية هائلة للقائمين عليها.

ويقول إن الناس أصبحوا يتشوقون لحضور مثل هذه الأجواء الاحتفالية خاصة قبيل بدء فصل الشتاء، والذي عادة ما يحتم عليهم البقاء في المنازل غالبية الأوقات.

وبحسب الخطيب، فقد حضر ما يقارب ألف شخص من الجمهور إلى المهرجان، مشيرا إلى أن ذلك يعتبر "مؤشر نجاح بالنسبة لهم، حيث أنه من المعتاد أن يحضر ما يقارب ألفي شخص أو ما يزيد قليلا".

وحضر العشريني عمر أحمد من مدينة سلفيت المهرجان مع ثلاثة من أصدقائه، للاستمتاع بأجوائه الصاخبة وأغانيه العصرية.

ويقول أحمد، "شعور جميل أن تشارك في مهرجان بطريقة غير تقليدية وأن نواكب الأوضاع الاستثنائية التي نعيشها من خلال تفادي التجمعات والاقتراب من بعضنا والحفاظ على التباعد الاجتماعي بيننا".

ويضيف أحمد بينما كان يسجل مقطع فيديو لفرقته المفضلة التي كانت تؤدي أحد الأغاني "لا شيء يضاهي الموسيقى وحب الحياة"، مشيدا بالأجواء العامة خلال المهرجان الموسيقي.

بدورها، قالت أميرة الحاج من بيت لحم، إنها اضطرت للبقاء في المنزل لعدة شهور بسبب تفشي الفيروس في الضفة.

وتضيف الحاج بينما كانت تتمايل على الأنغام الموسيقية فرحة بالحضور، قائلة "كنت أخشى ألا أتمكن من حضور المهرجان، خاصة وأنني واظبت على الانضمام إليه طوال دوراته السابقة".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار فلسطين أريحا: مواطنون يحضرون مهرجانًا موسيقيًا من داخل سياراتهم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق مخاوف اليوم التالي للانتخابات الأمريكية
التالى اخبار فلسطين طالبة جامعية تناشد أهل الخير مساعدتها لإكمال مسيرتها التعليمية