اخبار فلسطين مركز التاريخ و"أصداء" ينظمان يوماً تطوعياً لقطف الزيتون في الساوية

اخبار فلسطين مركز التاريخ و"أصداء" ينظمان يوماً تطوعياً لقطف الزيتون في الساوية
اخبار فلسطين مركز التاريخ و"أصداء" ينظمان يوماً تطوعياً لقطف الزيتون في الساوية

نابلس- "القدس" دوت كوم- الرواد للصحافة والإعلام- نظم مركز التاريخ الفلسطيني وفريق "تجوال أصداء"، اليوم الثلاثاء، يوماً تطوعياً لمساعدة المزارعين في قطف ثمار الزيتون في بلدة الساوية جنوبي نابلس.

وجاءت هذه المبادرة بهدف تعزيز ثقافة العمل التطوعي بين الشباب وطلبة وطالبات الجامعات، وتعزيز صمود المزارع الفلسطيني في أرضه.

وقال الدكتور مروان أقرع المشرف العام على مركز التاريخ الفلسطيني، إن المبادرة انطلقت من قرى نابلس وستشمل بلدات في رام الله وسلفيت، خاصة في المناطق المستهدفة بالاستيطان، كخطوة للوقوف الى جانب المزارعين في هذا الموسم.

من جانبه، قال الدكتور أمين أبو وردة منسق فريق "تجوال أصداء"، إن تطوع الفريق في قطف الزيتون في الساوية ليست المرة الأولى خلال العام الحالي، فقد شارك الفريق الأسبوع الفائت بفعالية مشابهة بالتشارك مع الإغاثة الزراعية، كما تم تنفيذ أعمال تطوعية العام الفائت أيضاً، وسيتم تنفيذ فعاليات أخرى خلال الأيام المقبلة.

وأعربت عائلة اسعيد في بلدة الساوية عن شكرها للمبادرين الى هذا العمل الذي يعبر عن مساندة وتضامن كل شرائح المجتمع للمزارع الفلسطيني.

والتقى الفريق قبيل الفعالية مع رئيس مجلس قروي الساوية مراد أبو راس الذي أعطى نبذة عن واقع البلدة وجغرافيتها ومعاناتهم مع الاستيطان الذي يحيط بالبلدة من ثلاث جهات، كما استعرض المضايقات خلال موسم قطف الزيتون.

كما تحدث نائب رئيس المجلس عبد الناصر الخطيب عن واقع موسم قطف الزيتون والأجواء التراثية التي تعيشها البلدة خلال الموسم.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار فلسطين مركز التاريخ و"أصداء" ينظمان يوماً تطوعياً لقطف الزيتون في الساوية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

التالى اخبار فلسطين منظمة "عير عميم" تحذر من الضم الفعلي لمناطق "ج" ومن مشاريع عزل القدس في فترة ترامب المتبقية