اخبار فلسطين غانتس يقرر التصويت غدًا لصالح حل الكنيست الإسرائيلي

اخبار فلسطين غانتس يقرر التصويت غدًا لصالح حل الكنيست الإسرائيلي
اخبار فلسطين غانتس يقرر التصويت غدًا لصالح حل الكنيست الإسرائيلي

ترجمة خاصة-"القدس" دوت كوم- أعلن بيني غانتس زعيم حزب أزرق - أبيض مساء اليوم الثلاثاء، أن حزبه سيصوت يوم غد الأربعاء، على مشروع قانون حل الكنيست والتوجه لانتخابات مبكرة، والذي سيطرح من قبل المعارضة الإسرائيلية بالقراءة الأولى.

وقال غانتس في مؤتمر صحفي، إنه في حال وافق بنيامين نتنياهو زعيم الليكود ورئيس الوزراء الإسرائيلي، على تمرير الميزانية فورًا والسماح بتمرير القوانين الأخرى وتعيين مفتش، فإن ذلك سيمنع المضي قدمًا نحو إجراء الانتخابات وحل الكنيست.

ولفت رئيس الوزراء البديل، إلى أنه لم يأسف على المغامرة بدخوله حكومة مع نتنياهو، كما حارب تمامًا سابقًا في الحروب والمعارك بالجيش، وكذلك في السياسة حين دخل الحكومة من أجل مصلحة "الدولة".

وقال "في حال أجبرنا نتنياهو للتوجه للانتخابات سنناضل من أجل إقامة حكومة واسعة وموحدة".

وأضاف "هذه الانتخابات يمكن منعها .. نتنياهو هو الذي يستطيع وعليه أن يثبت ذلك، ويظهر موقفه الذي تحدث فيه عن الوحدة عبر الكاميرات، وأن يوقف الانقسام، وإذا قام بذلك فإن آلاف الإسرائيليين لا يحتاجون في شهر مارس/ آذار المقبل، أن يكونوا أمام صناديق الاقتراع".

وأكد على أن حزبه سيواصل العمل بتفاني لخدمة الجمهور الإسرائيلي .

واتهم وزير الجيش الإسرائيلي، نتنياهو بأنه هو من يقف خلف حالة الانقسام السياسي الإسرائيلي، متهمًا إياه بالكذب على الجمهور والتظاهر بأنه يهتم للوحدة.

وأشار غانتس إلى أنه دخل الحكومة من أجل حل الأزمات المتراكمة ومنها أزمة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن نتنياهو لم يلتزم بأي من الاتفاقيات الائتلافية والجمهور يدفع الثمن لذلك.

وادعى أن حزبه عمل على منع الضم الأحادي الجانب ما دفع باتجاه اتفاقيات التطبيع والحفاظ على التفوق العسكري عن دول المنطقة.

وأشار إلى أن نتنياهو حول حرب كورونا لمعركة شخصية، وأنه ينسب كل إنجاز له وحده، ويحاول اتخاذ قرارات بهدف منع محاكمته وليس من أجل مصلحة الجمهور.

وقال غانتس "نتنياهو لم يعمل من أجل تمرير الميزانية .. لا يوجد دولة أخرى في العالم يمنع فيها رئيس وزراء اقرار الميزانية ويمنع إقرار القوانين .. هذا لا يحصل في أي دولة .. عدم تمرير الميزانية تهديد لاستقرار إسرائيل".

وشدد على أنه لن يقف مكتوف الأيدي إزاء ما يحصل، وأنه على نتنياهو الالتزام بتمرير الميزانية لإنقاذ السكان في ظل أزمة كورونا.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار فلسطين غانتس يقرر التصويت غدًا لصالح حل الكنيست الإسرائيلي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس