اخبار فلسطين افتتاح الدورة التدريبية "نحو بيئة حاضنة للجميع" في نابلس

اخبار فلسطين افتتاح الدورة التدريبية "نحو بيئة حاضنة للجميع" في نابلس
اخبار فلسطين افتتاح الدورة التدريبية "نحو بيئة حاضنة للجميع" في نابلس

نابلس- "القدس" دوت كوم- افتتح مدير مديرية التنمية الاجتماعية محمد بشارات ورشة تدريبية في المعهد الكوري التابع لجامعة النجاح الوطنية بعنوان "نحو بيئة حاضنة للجميع"، وذلك بدعم من منتدى شارك الشبابي ومنظمة "الـيونيسيف" التابعة للأمم المتحدة.

واستهدف التدريب أطفالاً يعانون من تداعيات الطفولة المبكرة، وأُسراً تحتضن اطفالا من ذوي الاعاقة، ومؤسسات تعنى بتقديم خدماتها لهذه الفئات.

وتولى المدير العام السابق للادارة العامة للاشخاص ذوي الإعاقة في وزارة التنمية الاجتماعية أمين عنابي التدريب في الدورة التي تعقد بإشراف رئيس قسم الأُسرة والطفولة في المديرية عريب الدبس.

وأكد بشارات حرص الوزارة على دمج الاشخاض ذوي الإعاقة، خاصة الأطفال منهم، وتقديم جميع الخدمات الممكنة لهم.

وأعرب عن شكره لمدير المعهد الفلسطيني للطفولة الدكتور علي الشعار على استضافة الورشة مؤكدا على اهمية التعاون المشترك ما بين المؤسسات الحكومية والمجتمعية لدعم جميع فئات المجتمع.

وتم خلال التدريب تسليط الضوء على قصص النجاح التي تم تحقيقها في هذا المجال من قبل الاسر والمؤسسات، كما تم طرح العديد من المشاكل والمعيقات التي واجهت الاسر لدمج ابنائهم في المجتمع.

وأشار القائمون على الدورة إلى أنه سيتم عرض تلك المشاكل على ذوي الاختصاص من الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة للوصول الى حلول مقنعة.

وفي نهاية التدريب قدم عنابي النصائح والتوجيهات التي تدعم الأُسر وكيفية التعامل مع تلك الفئة المهمة في المجتمع الفلسطيني.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار فلسطين افتتاح الدورة التدريبية "نحو بيئة حاضنة للجميع" في نابلس ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس