اخبار فلسطين محاولات لإبقاء ريفلين في منصبه لحين انتخاب بديل له

اخبار فلسطين محاولات لإبقاء ريفلين في منصبه لحين انتخاب بديل له
اخبار فلسطين محاولات لإبقاء ريفلين في منصبه لحين انتخاب بديل له

ترجمة خاصة بـ "القدس" دوت كوم - كشفت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، اليوم الثلاثاء، عن محاولات يسعى إليها حزب هناك مستقبل بزعامة يائير لابيد، بهدف إبقاء رؤوفين ريفلين في منصبه بالرئاسة الإسرائيلية، لحين انتخاب بديل له.

وستنتهي ولاية ريفلين في التاسع من يوليو/ تموز المقبل، فيما ستجري انتخابات اختيار البديل له ما بين فترة 30 إلى 90 يومًا قبيل انتهاء ولايته، حيث يتوقع إجراء الانتخابات في نهاية الشهر المقبل، أو بداية الشهر الذي يليه.

ويتخوف حزب هناك مستقبل من أن يتولى مؤقتًا ياريف ليفين من الليكود وهو رئيس الكنيست حاليًا، الرئاسة الإسرائيلية مؤقتًا لحين انتخاب رئيس جديد، وذلك لمنعه من استخدام صلاحياته لخدمة الليكود واليمين.

ويرغب حزب هناك مستقبل أن يمنع ليفين في حال تولى الرئاسة بشكل مؤقت، من محاولة منع تكليف لابيد بتشكيل الحكومة في حال فشل بنيامين نتنياهو بذلك.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه سيتم تقديم مشروع قانون بهذا الخصوص أمام الكنيست.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار فلسطين محاولات لإبقاء ريفلين في منصبه لحين انتخاب بديل له ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس