اخبار فلسطين مركز طولكرم واسلامي قلقيلية يتأهلان لدوري المحترفين

اخبار فلسطين مركز طولكرم واسلامي قلقيلية يتأهلان لدوري المحترفين
اخبار فلسطين مركز طولكرم واسلامي قلقيلية يتأهلان لدوري المحترفين

"القدس"دوت كوم-جنين-تأهل فريق مركز طولكرم لمصاف اندية المحترفين، بعد تغلبه على القوات الفلسطينية بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جرت على إستاد الجامعة الامريكية، وبهذا الفوز جمع الزعيم الكرمي "46" نقطة ليتوج بطلا لدوري الدرجة الاولى ، فيما استقر القوات عند النقطة "24" وجاء في المركز التاسع .

أفتتح مركز طولكرم التسجيل مبكرا، بكرة ابعدت من المدافعين تابعها مرة ثانية خالد  سالم وزرع الكرة في الشباك"9"، مركز طولكرم وزاصل افضليته واستحواذه على الكرة، وسط حذر دافاعي من القوات الذي اعتمد على المناولات الطويلة .

وشهد الشوط الثاني هجمات سريعة ، خاصة من جانب المركز ، وفي الدقيقة "64" احتسب الحكم ركلة جزاء لمركز طولكرم ، اضاعها خالد سالم بعد ان تصدى لها الحارس جهاد، وعاد المركز مرة اخرى وتقدم بالهدف الثاني ، عن طريق فادي سليم ، استلم كرة داخل الجزاء ومباشرة وضعها فوق الحارس"71"،

وفي الدقيقة الاخيرة من زمن اللقاء احتسب الحكم مروان وزوز ركلة جزاء ثانية للمركز ، سددها خالد سالم على يسار الحارس "90" وسجل منها هدف فريقه الثالث .

وعلى ملعب نابلس ، تأهل فريق إسلامي قلقيلية الى مصاف اندية المحترفين ، بعد أن اكتسح نظيره مركز جنين بأربعة أهداف مقابل هدف، وبهذا الفوز تقاسم الاسلامي ومركز طولكرم النقطة "46" وبفارق الاهداف حل الاسلامي في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد جنين عند النقطة "27" في المركز السادس.

مالت الافضلية لصالح إسلامي قلقيلية ، واولى المحاولات عبر تصويبة شاهر داود حاذت القائم ، وفي الدقيقة "21" تكللت هجمات الاسلامي بهدف التقدم ، عبر اللاعب ليث ملوح بتسديدة قوية من خارج الجزاء استقرت في المرمى"20" ، جنين كان يتقدم بين الفينة والاخرى، لكن تلك التحركات لم تشكل اي خطور على المرمى .

وقبل نهاية الشوط بخمس دقائق احتسب الحكم ركلة جزاء لجنين ، نفذها رياض القريني ، ليتألق الحارس براء خروب في التصدي لها، لينتهي الشوط بتقدم الاسلامي بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني نجح الاسلامي تعزيز النتيجة بالهدف الثاني احرزه اللاعب ليث ملوح بعد انفراد بالمرمى"74"، وقلص جنين النتيجة عبر اللاعب رياضي قريني عندما سدد كرة من مشارف الجزاء في المرمى"77"، وقبل نهاية اللقاء عشرة دقائق اهتزت شباك جنين بهدف ثالث، سجله اللاعب محمد ولويل، واختتم المهاجم شاهر داود مهرجان اهداف فريقه الاسلامي باحرازه الهدف الرابع .

وعلى إستاد هواري بومدين ، لم ينجح فريق العبيدية التأهل للمحترفين ، رغم فوزه على الكرمل بهدفين مقابل هدف، وبهذا الفوز رفع العبيدية رصيده إلى "45" نقطة في المركز الثالث، وتجمد رصيد الكرمل عند النقطة "24" وحل في المركز الثامن.

البداية جاءت سريعة من الفريقين، وأول تهديد للمرمى ، ثائر أبو رموز من الكرمل سدد كرة من داخل الصندوق علت العارضة ،ومع الدقيقة "16" تمكن مهند زواهرة من افتتاح التسجيل، من كرة عرضية رفعت داخل الصندوق أبعدها المدافع لتصل لزواهرة على مشارف الصندوق وسدد كرة قوية عانقت الشباك ، وانتهى الشوط الأول بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني تمكن رامز أبو سرحان من تسجيل الهدف الثاني للعبيدية ، وقلص الكرمل النتيجة عبر لاعبه محمد مهانيه ، من ركلة جزاء ، لتنتهي المباراة بفوز العبيدية بهدفين مقابل هدف للكرمل .

وعلى ملعب الشهيد جمال غانم ، قلب فريق أهلي قلقيلية تأخره بهدف لفوز باربعة أهداف على العربي بيت صفافا ، الذي ودع دوري الدرجة الاولى ، بعد أن استقر عند النقطة "22" في المركز العاشر، فيما رفع الاهلي رصيده الى "42" نقطة وجاء في المركز الرابع .

العربي كانت له الاسبقية ، حيث افتتح التسجيل في الثلث الاول من الشوط ، عن طريق مهاجمه خضر الحليسي،ليتحرك بعدها الاهلي عبر حمزة عيسى ، واحمد موافي سدد كرة جانبت المرمى ، لتستمر محاولات الفريقين لينتهي الشوط الاول بتقدم العربي بهدف نظف.

وفي الشوط الثاني استلم الاهلي زمام المبادرة واندفع صوب مرمى العربي ليعدل النتيجة في الدقيقة "70" عبر اللاعب احمد موافي، وفي الدقيقة "77" تقدم الاهلي بالهدف الثاني سجله حمزة عيسى، وفي الرمق الاخير من اللقاء اضاف الاهلي هدفين وقع عليهما، يوسف بسام ،ورشيد شواهنة .

وعلى ملعب الشهيد ابو عمار حقق فرق عسكر فوزاً ثميناً على نظيره هلال اريحا بهدفين مقابل هدف، ليثبت عسكر اقدامه في دوري الدرجة الاولى بعد أن وصل الى النقطة "25" في المركز السابع، فيما هبط هلال اريحا لمصافة اندية الدرجة الثانية بعد أن استقر عند "16" نقطة في المركز العاشر.

ويدين عسكر بهذا الفوز لمهاجمه احمد ابو كشك الذي تمكن من هز شباك الهلال بهدفين "28"+45"، فيما سجل هدف الهلال الوحيد عبد الرحمن براهمة قبل نهاية اللقاء

وفي ختام المباريات ، حقق فريق سلوان انتصاراً بهدفين مقابل هدف لبيت فجار، في المباراة التي جرت على إستاد هواري بومدين، ليرفع سلوان رصيده الى "41" نقطة في المركز الخامس ، فيما غادر بيت فجار الى الدرجة الثانية بعد ان جمع "10" نقاط في المركز الاخير .

وافتتح سلوان التسجيل بعد 10 دقائق على انطلاق المباراة بقدم اللاعب ايوب مراغة، فيما عزز النتيجة بالهدف الثاني اللاعب محمد حمو "85".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار فلسطين مركز طولكرم واسلامي قلقيلية يتأهلان لدوري المحترفين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس