اخبار فلسطين انطلاق مسيرة "العودة للدامون" السنوية

اخبار فلسطين انطلاق مسيرة "العودة للدامون" السنوية
اخبار فلسطين انطلاق مسيرة "العودة للدامون" السنوية

رام الله - "القدس" دوت كوم - انطلقت صباح اليوم الخميس، مسيرة العودة إلى الدامون المهجّرة جنوب شرق عكا، بمشاركة العشرات من أهالي القرية.

وتأتي المسيرة تلبية لدعوة لجنة القرية، ضمن مشروع تحقيق العودة الذي أطلقه المهجرون من قراهم منذ أعوام، لتجديد العهد والأمل بالعودة إليها، حيث تجمع المشاركون قرب عين الماء فيها، ثم ساروا باتجاه حيها الشرقي.

وكانت جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين قد دعت إلى مسيرة العودة 24 الرقمية الثانية، إلى 531 قرية ومدينة مهجرة.

وقالت الجمعية، إنه في ظل الظروف القاسية التي يمر بها العالم، نتيجة انتشار جائحة "كورونا"، تقرر إقامة مسيرة العودة الـ24 هذا العام لكافة المدن والقرى المهجرة الفلسطينية التي هجر أهلها منها قسرًا عام 1948، عبر صفحات التواصل وعبر صفحة جمعية المهجرين داخل أراضي العام 48.

ودعت الفلسطينيين للمشاركة عبر صفحتها، والصفحات الخاصة بهم ورفع أسماء قراهم ومدنهم التي هجروا منها قسرًا، والعلم الفلسطيني والنشيد الوطني.

وطالبت الجمعية المشاركين برفع اسم القرية والعلم على أسطح المنازل والشرفات، للتأكيد على أن لا بديل عن حق العودة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار فلسطين انطلاق مسيرة "العودة للدامون" السنوية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس