اخبار فلسطين بدءا من الأحد:اسرائيل تلغي فرض ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة

اخبار فلسطين بدءا من الأحد:اسرائيل تلغي فرض ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة
اخبار فلسطين بدءا من الأحد:اسرائيل تلغي فرض ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة

تل ابيب- "القدس" دوت كوم - أوعز وزير الصحة الإسرائيلي، يولي إدلشتاين، إلى المدير العام للوزارة، حيزي ليفي، بإصدار قرار لإلغاء فرض ارتداء الكمامات الواقية في الأماكن المفتوحة، بدءا من يوم الأحد المقبل، وذلك على ضوء انحسار جائحة كورونا وتراجع الحالة الوبائية.

وأوضح بيان صدر عن إدلشتاين، أنه وجه المدير العام للوزارة، ليفي، للتوقيع على القرار ليدخل حيّز التنفيذ بدءا من يوم الأحد 18 نيسان/ أبريل الجاري.

وجاء أن القرار اتخذ بعد التشاور مع المختصين الذين أكدوا أنه "لم تعد هناك حاجة لارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة نظرا لانخفاض معدلات الإصابة بالفيروس".

وشدد البيان على أن القرار بفرض ارتداء الكمامات "لا يزال ساريًا في الأماكن المغلقة". علما بأن الحكومة الإسرائيلية كانت قد اتخذت قرار فرض ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة في نيسان/ ابريل 2020، مع بدء تفشي جائحة كورونا في البلاد.

وبحسب إدليشتاين فإن "مستوى الإصابة بالفيروس منخفض جدًا بفضل حملة التطعيم الناجحة، وبالتالي يمكن المصادقة على المزيد من التسهيلات"، مشددا على ضرورة "التجهز بكمامة لدخول الأماكن المغلقة".

ووفقا للتصريحات التي صدرت عن مسؤولة خدمات الصحة العامة في الوزارة، شارون إلروعي - برايس، فإن 95% من البلدات والمدن في إسرائيل تعتبر "خضراء"، في إشارة إلى تراجع الحالة الوبائية وتدني مستوى الإصابة.

وشددت إلروعي برايس على أنه "على الرغم من التسهيلات التي أقرتها الحكومة الإسرائيلية مؤخرا، فإن المختصين في الوزارة لا يتوقعون ارتفاع مستوى الحالة الوبائية وزيادة في الإصابات اليومية المسجلة".

وأوضحت أنه "هدفنا هو رفع القيود بوتيرة متسارعة، والعودة إلى الروتين - ولكن بعناية وحذر. الجائحة ما زالت هنا".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار فلسطين بدءا من الأحد:اسرائيل تلغي فرض ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس