اخبار فلسطين وقفة إسنادية للأسرى بغزة

اخبار فلسطين وقفة إسنادية للأسرى بغزة
اخبار فلسطين وقفة إسنادية للأسرى بغزة

غزة- "القدس" دوت كوم - نظمت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الاثنين، وقفة دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال أمام مقر المفوض السامي لحقوق الإنسان بمدينة غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة صور للعديد من الأسرى في سجون الاحتلال، وشعارات تطالب بالعمل من أجل الإفراج عنهم بكل السبل الممكنة.

وقال ياسر مزهر عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، إن الاحتلال يشدد الخناق يومًا تلو الآخر على الأسرى، باستخدام أبشع الأساليب القمعية من تعذيب وعزل وتفتيش عارٍ ومنع من التعليم ناهيك عن سياسة الإهمال الطبي المتعمد الذي كان نتيجتها استشهاد 226 أسيرًا داخل السجون.

وبين أن هناك 4500 أسير داخل السجون بينهم 700 أسير مريض يعانون من أمراض مزمنة وصعبة مثل السرطان والضغط والسكري وأمراض الكلى، إضافةً إلى اعتقال 38 أسيرة و140 طفلًا يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب.

وطالب مزهر خلال كلمته المؤسسات الدولية وفي مقدمها الصليب الأحمر بالضغط على إدارة مصلحة السجون من أجل تحسين الشروط المعيشية والحياتية للأسرى والإفراج عن كبار السن والمرضى والأسيرات.

من جانبه قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية محمد الغول، إن مناسبة يوم الأسير الفلسطيني هي يوم للوفاء لهؤلاء الأبطال القابضين على الجمر خلف القضبان، والذين يجسدون أروع ملاحم التضحية والفداء والعطاء.

وأضاف الغول "إن ظروف الحركة الأسيرة تمر في أصعب المراحل وأقساها، خاصة في ظل انتشار جائحة كورونا بين الأسرى، وتصاعد الإجراءات والقوانين التعسفية والتي تعتبر بمجملها انتهاكات جسيمة للقانون الدولي الإنساني ولمجمل الاتفاقيات الدولية، لا سيما اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، والتي ترتقي إلى مصاف جرائم الحرب".

وتساءل الغول عن دور المؤسسات الدولية كالأمم المتحدة والصليب الأحمر في الرد على هذه الانتهاكات وإنهاء معاناة الأسرى، مشيرًا إلى أن هذه المؤسسات اتخذت سياسة الصمت ووصلت في تواطؤها المستمر وتماهيها مع سياسات الاحتلال إلى درجة الحياد.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار فلسطين وقفة إسنادية للأسرى بغزة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس