اخبار فلسطين نادي الأسير: 49 يومًا على إضراب سواركة و15 يومًا على إضراب الريماوي

اخبار فلسطين نادي الأسير: 49 يومًا على إضراب سواركة و15 يومًا على إضراب الريماوي
اخبار فلسطين نادي الأسير: 49 يومًا على إضراب سواركة و15 يومًا على إضراب الريماوي

رام الله- "القدس" دوت كوم- يواصل الأسير عماد سواركة (37 عامًا) من أريحا، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم (49) على التوالي رفضًا لاعتقاله الإداريّ، حيث يقبع في سجن "عيادة الرملة"، بعد أن نُقل إليه مؤخرًا من زنازين سجن "عسقلان"، وفق ما ذكر نادي الأسير.

وأكد أن الأسير سواركة يواجه وضعًا صحيًا صعبًا، يُقابل ذلك استمرار تعنت الاحتلال ورفضه الاستجابة لمطلبه، وحتّى اليوم لا توجد حلول جدّية لقضيته.

كما يواصل الأسير الصحفي علاء الريماوي (43 عامًا) من رام الله إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم (15) على التوالي رفضًا لاعتقاله الإداريّ، حيث يقبع في زنازين سجن "عوفر"، وسط تدهور مستمر على وضعه الصحي. ووفقًا لآخر زيارة له، أكّد المحامي أنّه يُعاني أوجاعًا حادة في أنحاء جسده، وبدأ يعاني من نوبات فقدان للوعي المتكرر، حيث أن علاء كان يعاني سابقًا من مشاكل صحية تفاقمت جراء إصابته بفيروس كورونا قبل اعتقاله بفترة وجيزة.

ويهدف الاحتلال عبر المماطلة بالاستجابة لمطالب الأسرى المضربين إنهاكهم وإيصالهم لمرحلة صحية صعبة، تُسبب لهم مشاكل صحية خطيرة، تؤثر على مصيرهم لاحقًا، إضافة إلى جملة الأهداف التي يحاول من خلالها ثني الأسرى عن مواجهة سياساته.

ودعا نادي الأسير إلى ضرورة دعم وإسناد الأسيرين سواركة والريماوي في معركتهما الرافضة لسياسة الاعتقال الإداريّ، وكافة رفاقهم في الأسر، مطالبًا كافة جهات الاختصاص والمؤسسات الحقوقية الدولية بالعمل جدّيًا للضغط على الاحتلال وضمان وقف عمليات الاعتقال الإداريّ، التي تواصل سلطات الاحتلال تنفّيذها على نطاق واسع.

ولفت النادي إلى أن غالبية الأسرى المعتقلين إداريّا في سجون الاحتلال هم أسرى سابقون، استهدفهم الاحتلال على مدار سنوات طويلة، منهم من أمضى أكثر من (15) عامًا في الاعتقال الإداريّ بشكلٍ متفرق، كما أن سواركة والريماوي أسيران سابقان، واجها عمليات الاعتقال الإداريّ المتكرر على مدار السنوات الماضية.

يُشار إلى أن الأسير عماد سواركة معتقل منذ تموز العام الماضي، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال، أمضى في سجون الاحتلال سابقًا قرابة عشر سنوات، والأسير الريماوي معتقل منذ 21 نيسان الماضي، حيث اعتقله الاحتلال على خلفية عمله الصحفي وحوّله للاعتقال الإداريّ، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال، وهو كذلك أسير سابق أمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال قرابة (11) عامًا.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار فلسطين نادي الأسير: 49 يومًا على إضراب سواركة و15 يومًا على إضراب الريماوي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس