الأرصاد المصرية تحذر من طقس الـ 48 الساعة المقبلة

الأرصاد المصرية تحذر من طقس الـ 48 الساعة المقبلة
الأرصاد المصرية تحذر من طقس الـ 48 الساعة المقبلة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، من حالة الطقس خلال الـ 48 الساعة المقبلة.

وقالت الهيئة، عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، إن "طقس الـ48 الساعة المقبلة سيكون شديد الحرارة نهارَا على أغلب أنحاء البلاد".

وأضافت أنه "من المتوقع أن تسجل القاهرة 38 درجة، ويستمر الارتفاع حتى تتجاوز درجات الحرارة على الصعيد حاجز الـ40 درجة".

ونصحت الهيئة المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة والإكثار من تناول المشروبات الباردة.

© Sputnik

وللحفاظ على برودة المسكن، أشارت الهيئة إلى أنه ينبغي إبقاء درجة حرارة الغرفة عند أقل من 32 درجة مئوية أثناء النهار، و24 درجة مئوية خلال الليل، موضحة أن ذلك أمر مهم خاصة للرضع أو الأشخاص فوق سن الستين أو من يعانون ظروفاً صحية مزمنة.

ولفتت إلى أهمية خفض الأحمال الحرارية داخل الشقة أو المنزل، عن طريق غلق النوافذ المواجِهة للشمس خلال النهار، وغلق مفاتيح الإضاءة الاصطناعية  وتخفيض استخدام الأجهزة الكهربائية قدر المستطاع.

وتابعت: "إذا كان في مسكنك مكيف الهواء، اغلق الأبواب والنوافذ ووفّر الكهرباء غير اللازمة للحفاظ على التبريد، بما يضمن استمرار إتاحة التيار الكهربائي ويقلل من إمكانية انقطاع التيار".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الأرصاد المصرية تحذر من طقس الـ 48 الساعة المقبلة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : Sputnik Arabic