الحكومة اليمنية: هجوم "أنصار الله" على ميناء المخا ألحق دمارا هائلا

الحكومة اليمنية: هجوم "أنصار الله" على ميناء المخا ألحق دمارا هائلا
الحكومة اليمنية: هجوم "أنصار الله" على ميناء المخا ألحق دمارا هائلا

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، في الحكومة اليمنية، أن الهجوم الذي شنته جماعة "أنصار الله" على ميناء المخا ألحق دمارا هائلا بالمرافق التشغيلية للميناء ومخازن المواد الغذائية فيه.

وأشار الوزارة في بيان لها إلى أن "الهجوم جاء تزامناً مع جهود السلطة المحلية لإعادة تأهيل الميناء وتشغيله بصورة أولية لاستقبال المواد التجارية والمساعدات الإنسانية"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية.

© AP Photo

ولفتت الوزارة إلى أن "الهجوم على منشأة مدنية ما كان ليحدث لولا إفلات الميليشيا المتمردة من العقاب عن جرائمها المتكررة في حق الشعب اليمني في مختلف مناطق ".

ودعت الوزارة في بيانها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، إلى إدانة الجرائم الحوثية واتخاذ موقف حازم إزاءها ومعاقبة مرتكبيها وعدم مقابلتها بالصمت.

وأكدت على أن الهجوم "يعد تحدياً صارخاً لكل الجهود الدولية والأممية لتخفيف الأزمة الإنسانية والعمل على إنهاء الحرب في البلاد".

أعلنت القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة المعترف بها دوليًا، اليوم السبت، أن جماعة "أنصار الله"، استهدفت ميناء المخا في محافظة تعز غربي البلاد، بهجوم صاروخي وجوي مزدوج.

وأشارت إلى أن "الحوثيين استهدفوا البنية التحتية لميناء المخا (غربي تعز) بأربعة صواريخ وثلاث طائرات مُسيرة".

وأضافت أن "الهجوم الصاروخي والجوي جاء بعد دقائق من زيارة وفد حكومي من وزارة النقل لتدشين العمل بالميناء".

وفي السياق، أبلغت مصادر محلية، وكالة "سبوتنيك"، بأن خمسة انفجارات على الأقل سمع دويها في ميناء المخا.

وأضافت المصادر أن الانفجارات ناجمة عن هجوم بصواريخ وطائرات مُسيرة على مخزن مساعدات إنسانية وإغاثية في الميناء.

>> يمكنكم متابعة المزيد من أخبار اليمن اليوم مع سبوتنيك.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الحكومة اليمنية: هجوم "أنصار الله" على ميناء المخا ألحق دمارا هائلا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : Sputnik Arabic