الشفافية والحوكمة.. في تراخيص الأندية

الشفافية والحوكمة.. في تراخيص الأندية
الشفافية والحوكمة.. في تراخيص الأندية
بقلم: سالم الحبسي

بعد سبع سنوات منحها المشرع لتنفيذ مشروع "التراخيص الآسيوية".. وبعد أن منح الأندية حرية الاختيار للفئات التي تراها مناسبة.. وبعد أن وافقت الأندية في 2011 على تنفيذ المشروع.. جاءت نفس الأندية التي كانت تدفع بالمشروع لتنفيذه، فأصبحت نفسها هي من تحاول عرقلته..!!

الاتحاد القاري كان يستطيع أن يفرض على أنديتنا أصعب درجات التراخيص ولكنه منحها أبسطها وأسهلها ولكن أبت بعض الأندية إلا أن تتضعضع في سلبية هشة لتقديم صورة عن إمكانياتنا المالية والإدارية واللوجستية بمستوى لا يليق.

وبعد الضجيج ومحاولات ثلة من الأندية.. ولأنه لم تعُد هناك مساحة للمماطلة.. تسابقت نفس الأندية على التسجيل.. منها سجّلت خوفا من العقاب من باب أنه لم تعُد تأمن العقوبة كما كان في السابق..!!

ومع هذا عندما تأتي للمعايير والاشتراطات في درجتها الدنيا فهي معايير في متناول أي ناد أنْ يُحققها إذا كان فعلا يسعى إلى أن تنتهج مؤسسته نظام "الشفافية والحوكمة" والذي يتبنّاه الاتحاد القاري والدولي..

وسلملي على أندية التأزيم..!!

اقرأ المزيد

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الشفافية والحوكمة.. في تراخيص الأندية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق اخبار عمان اليوم متداول .. مرور الموكب السامي في صباح اليوم
التالى اخبار عمان اليوم السيسي يطلع على مقتنيات متحف قوات السلطان المسلحة