اخبار عمان اليوم ابن علوي ينقل تحيات جلالته إلى الرئيس الفلسطيني

اخبار عمان اليوم ابن علوي ينقل تحيات جلالته إلى الرئيس الفلسطيني
اخبار عمان اليوم ابن علوي ينقل تحيات جلالته إلى الرئيس الفلسطيني
Share Button

عباس: زيارة الوفد العماني دعم كبير لنا –
رام الله -عمان- نظير فالح- العمانية :-

استقبل فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن رئيس دولة فلسطين بمقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله امس معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية والوفد المرافق له الذي يزور الأراضي الفلسطينية حاليا.
وفي بداية اللقاء نقل معالي الوزير تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم «حفظه الله ورعاه» إلى فخامة الرئيس الفلسطيني وتقدير جلالته لفخامته وللقيادة والشعب الفلسطيني الشقيق.
من جانبه كلف فخامة الرئيس الفلسطيني معالي الوزير نقل تحياته الخالصة لجلالة السلطان المعظم وتمنياته الطيبة لجلالته بدوام الصحة والعافية.
ورحب فخامة رئيس دولة فلسطين بالوفد العماني الذي يزور فلسطين حاليا معتبرا أن هذا الزيارة تعد دعما كبيرًا للشعب الفلسطيني الذي يكن كل التقدير للسلطنة قيادة وحكومة وشعبا.
تناول الحديث خلال اللقاء مستجدات الأحداث فيما يخص القضية الفلسطينية وجهود القيادة الفلسطينية مع مختلف الدول والفعاليات وذلك في ضوء قرار الإدارة الأمريكية الأخير المتعلق بالوضع حول القدس الشريف.
وقد منح فخامة الرئيس الفلسطيني معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية نجمة القدس الكبرى تقديرًا لجهوده الحثيثة ومواقفه الرصينة في خدمة قضايا الأمة العربية وفي الطليعة منها قضية فلسطين وتثمينًا عاليًا لأخلاقه ودبلوماسيته الرفيعة الحكيمة.
كما التقى معالي الوزيرالمسؤول عن الشؤون الخارجية يوم أمس بكل من دولة الدكتور رامي الحمدالله رئيس الوزراء الفلسطيني ومعالي الدكتور ناصر القدوة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومعالي علا عوض رئيس جهاز الإحصاء المركزي كلا على حدة.
وجدد الحمد الله تأكيده على موقف القيادة، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، التمسك بحل الدولتين وضرورة وجود آلية دولية لرعاية العملية السياسية والمفاوضات، وفق الشرعية الدولية، تضمن إنهاء الاحتلال، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية .
وأطلع الحمد الله، الضيف على انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، خاصة في مدينة القدس، لا سيما في ظل تداعيات إعلان الرئيس الأمريكي الاعتراف بها عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها، مشددا على أهمية الدعم العربي لها، سواء من خلال زيارات الوفود الرسمية والشعبية لها، أو الاستثمار فيها ودعم صمود المقدسيين هناك .
وشدد رئيس الوزراء الفلسطيني على متانة العلاقات الثنائية بين فلسطين والسلطنة ، مشيرا إلى أهمية زيارة الوفد، ومثمنا الدعم العماني المستمر لقضيتنا في كافة المحافل الدولية، داعيا في السياق ذاته الدول العربية والإسلامية الى بذل مزيد من الجهود والخطوات الملموسة لتعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني وثباتهم على أرضهم .
من جانبه، أكد الوزير ابن علوي، مواصلة السلطنة دعم القضية الفلسطينية ومساعي القيادة الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، مشددا على رفض بلاده لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن مدينة القدس.
كما التقى معاليه مع معالي عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسؤول ملف المصالحة.
تم خلال اللقاءات بحث العديد من الجوانب المتعلقة بالقضية الفلسطينية خاصة فيما يتعلق بآخر المستجدات بالمصالحة الفلسطينية والمساعي الجارية لعودة الأمور إلى نصابها لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.
وأعرب معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية دعمه لكافة المساعي الطيبة التي تبذلها مختلف الفعاليات السياسية الفلسطينية من أجل اتمام المصالحة والتفاف الشعب الفلسطيني مع قيادته.
وقام معاليه بوضع إكليل من الورود على ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات.
وخلال زيارته للأراضي الفلسطينية التقى معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزيرالمسؤول عن الشؤون الخارجية بعدد من رجال الأعمال الفلسطينيين وبحث معهم الجوانب المتعلقة بالاستثمارات من الجانبين العماني والفلسطيني مؤكدا تشجيع حكومة السلطنة لرجال الأعمال من الطرفين للدخول في استثمارات مشتركة.
وعبر رجال الأعمال الفلسطينيون عن ارتياحهم للاستثمارات في السلطنة مؤكدين أن العديد من الشركات الفلسطينية تعمل في السلطنة منذ فترة طويلة وتحقق نجاحات بفضل التسهيلات التي تقدمها حكومة السلطنة وتوفر البيئة المناسبة لذلك معربين عن رغبتهم في ان يبادر رجال الأعمال من السلطنة لتبادل الأفكار مع نظرائهم الفلسطينيين لإمكانية إيجاد تعاون مشترك في المستقبل.
وقد أعرب معالي ابن علوي في تصريحات لعدد من الصحفيين بينهم مراسل عُمان، في ختام اجتماعه مع الرئيس عباس عن دعم السلطنة لجهود الرئيس الفلسطيني قائلاً (لقد سمعنا الرؤية الفلسطينية وعبرنا عن دعمنا وتأييدنا لجهود فخامة الرئيس محمود عباس ونحن موجودون وفي كل وقت مع البلد الشقيق فلسطين).
وأضاف : تشرفت بلقاء فخامة الرئيس محمود عباس الذي نعرفه منذ سنين كان مناضلا ونعرفه معرفة أخوية صادقة.
ودعا ابن علوي العرب لمساندة فلسطين قائلا(نأمل أن نرى اخواننا العرب من كل الأقطار مع إخوانهم الفلسطينيين لأنه سيدعم ذلك زيادة في الثقة بأنهم ليسوا وحيدين ، فهم مثل القلب من الجسد وإننا ندعوهم جميعا الى زيارة فلسطين كلما أتيحت الفرصة).
وأكد ابن علوي ان القضية الفلسطينية وفي الوضع الحالي في المنطقة أظهرت بأن هناك ضرورة ملحة لقيام دولة فلسطينية بكافة اركانها وهذه ضرورة استراتيجية وهو الجزء المهم في مكافحة الإرهاب.
وشدد انه لا يمكن ان يتم تحقيق ما يربو للعالم من استقرار وتطور وتنمية وبناء وثقافة التسامح الا بقيام الدولة الفلسطينية بكل اركانها حتى تكون الدولة والشعب الفلسطيني في مقدمة الركب ونعتقد انها الطريق الصحيح للهدف المنشود.
وأوضح معاليه من يريد ومن يساهم للتخلص من بقايا الحروب عليه مساندة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحكومته بكل ما يستطيع لافتا الى ان خطاب الرئيس الفلسطيني في مجلس الأمن في العشرين من الشهر الجاري سيحدد المسار الفلسطيني ، والآن هو مسار سلمي.
وقال معالي ابن علوي انه ليس هناك انغلاق في الأفق السياسي ولكن هناك صعوبات ونرى ان التكتلات الدولية استغربت من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس.
وأكد ان قيام الدولة الفلسطينية ليست هبة وإنما هي تاريخ وجغرافيا وحضارة ، وما يقوله الرئيس الفلسطيني من أفكار ليست اساءة لأحد وإنها تستهدف الحق الفلسطيني .
وأضاف إن المطلوب هو العمل الجاد من الفلسطينيين لبناء بلدهم التي كانت على مر التاريخ منارة للعلم، وتحوي الجامعات والمدارس والأساتذة والخبراء، وتمتلك ثروة بشرية هائلة، تعد بمثابة ثروة لكل الشعوب العربية .
وفي ختام زيارته لفلسطين التي أكد انها لن تكون الأخيرة زار معاليه المسجد الأقصى في القدس الشرقية، في زيارة نادرة لمسؤول عربي الى الموقع.
وكان في استقباله كل من مدير الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ عزام الخطيب، ومدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، ونائب محافظ مدينة القدس عبد الله صيام.
وفي اطار زيارته  التاريخية لفلسطين، زار معالي يوسف بن علوي جامعة القدس وألقى من على منبرها محاضرة قيمة تطرق فيها الى الأوضاع في القدس وفلسطين والمنطقة برمتها.

شارك هذا الموضوع:

whatsapp.png

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار عمان اليوم ابن علوي ينقل تحيات جلالته إلى الرئيس الفلسطيني ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده عمان

السابق اخبار عمان اليوم ضبط متهمين اثنين بالسرقة والتخريب بصحم
التالى اخبار عمان اليوم «الغرفة» تعزز قنوات التواصل مع فــروعــها بالمحـافــظات