اخبار عمان اليوم عنوانتجهيز أكثر من 70 مركزا للإيواء.. وجهود مكثفة للتعامل مع تأثيرات "لبان"‎

اخبار عمان اليوم عنوانتجهيز أكثر من 70 مركزا للإيواء.. وجهود مكثفة للتعامل مع تأثيرات "لبان"‎
اخبار عمان اليوم عنوانتجهيز أكثر من 70 مركزا للإيواء.. وجهود مكثفة للتعامل مع تأثيرات "لبان"‎
ظفار – ش

أكدت اللجنة الوطنية للدفاع المدني استعدادها التام للتعامل مع الحالة المدارية "لبان" وجاهزية مراكز الإيواء بمواد الإعاشة والإغاثة في جميع ولايات محافظة ظفار.

وأوضح المقدم فيصل الحجري، مدير المكتب التنفيذي باللجنة الوطنية للدفاع المدني لشقيقة الشبيبة "تايمز أوف عمان" بأن استقبلت مراكز الإيواء نحو 1317 شخص ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى 4 آلاف عند وصول الحالة إلى ذروتها حيث من المتوقع تواصل الامطار الغزيرة ليلة السبت ويوم الاحد، وجميع اللجان جاهزة للتعامل مع أي حالة طارئة وللحد الآن لم نسجل أي إصابة أو وفاة ، وأضاف الحجري بأن المراكز مجهزة لمن الحاجة إليها ،ويتم الإخلاء ذاتيا، فالكثير منهم خاصة في المناطق المنخفضة بولايتي ضلكوت ورخيوت لجأ إلى أقاربه.

ومن جانب آخر أكد حمود بن محمد المنذري منسق في قطاع الإغاثة والإيواء بوزارة التنمية الإجتماعية لصحيفة "تايمز أوف عمان" بأنه تم تجهيز 74 مركز للإيواء منهم 71 مركز في محافظة ظفار و 3 مراكز في محافظة الوسطى، وأضاف بأن تم تفعيل حتى الآن 18 مركز استقبلت حوالي 1300 شخص بلغ عدد العمانيين 447 و غير العمانيين 870 والرقم قابل للتغير في كل اللحظة، وأشار المنذري بأنه مبدئياً تم إرسال 25 طن من مواد الإعاشة والإغاثة إلى رخيوت و 8 أطنان إلى صلالة و 8 أطنان أخرى إلى سدح.

وأفاد سلطان الرواحي، منسق الضروريات الأساسية في المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة" أنه تم التعامل مع جميع التقارير التي تلقاها المركز بشأن متطلبات الخدمات الأساسية حيث غالبية التقارير كانت من ولايتي ضلكوت وسدح. نتوقع هطول أمطار غزيرة مساء السبت مقارنة مع يوم الجمعة و جميع مراكز الاتصال في حالات الطوارئ جاهزة.

وبالإشارة إلى الخدمات أضاف الرواحي أن لحسن الحظ لم يكن هناك نقص في الماء أو الوقود أو أي ضرورة أساسية أخرى. في ولاية مرباط كان هناك انقطاع طفيف في الكهرباء ولكن تم اللجوء إليه خلال فترة زمنية قصيرة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار عمان اليوم عنوانتجهيز أكثر من 70 مركزا للإيواء.. وجهود مكثفة للتعامل مع تأثيرات "لبان"‎ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق اخبار عمان اليوم يبعد مركز العاصفة عن صلالة 240 كم.. "والطيران المدني" يصدر تنبيه رقم 6
التالى اخبار عمان اليوم ختام مسابقة القرآن الكريم بفريق الظاهر في بدية