اخبار عمان اليوم "مسيرة علم" تنطلق من مسقط إلى دولة الكويت الشقيقة

شناص - عبدالله بن عيد العامري

بدأ الرحال المهندس أحمد ياسين الخالدي قائد فريق دراجات جامعة الكويت وعضو مجموعة الرحالة العرب رحلة "مسيرة علم" على الدراجة الهوائية بمسافة تقدر ب1500 كيلومتر تنطلق من العاصمة العمانية مسقط مرورا بدول مجلس التعاون الخليجي.

وفي تصريح الخالدي لـ"الشبيبة" خلال تواجده في ولاية شناص بمعية فريق رحالة شناص للدرجات الهوائية والمغامرات، أعرب الرحال عن سعادته الغامرة خلال جولته في السلطنة مبيناً بأن الرحلة تنطلق من سلطنة عمان بلد المحبة والسلام مرورا بدول مجلس التعاون، وصولا إلى دولة الكويت عبر الدراجة الهوائية وذلك احتفالا بعيد الكويت الوطني من خلال أول مسير كويتي يطوف الخليج العربي بالدراجة الهوائية لرفع علم الكويت مسافة 1500 كيلومتر خلال مدة زمنية 19 يوم.

وأضاف: زرت العديد من الأماكن السياحية والتاريخية والأثرية التي تزخر بها أراضي السلطنة من خلال خط المسير وتوثيقها في حسابي الرسمي عبر منصة التواصل الإجتماعي الإنستجرام@eng_malallah والذي استعرض عبره المحطات التي يتم قطعها والمعالم التي أشاهدها ضمن خط المسير.

  • اقرأ أيضا

    النحات محمد البلوشي يحصل على جائزة من الكويت


وتابع الخالدي: تأتي فوائد الرحلة للمجتمع من خلال نشر الوعي برياضة ركوب الدراجات الهوائية من خلال وسائل الأعلام وتوعية المجتمع بأخطار الطريق للدراجين والمشاة عبر تقديم نصائح يومية بوسائل التواصل الإجتماعي وزيارة الأماكن السياحية والتاريخية لدول مجلس التعاون الخليجي إلى جانب التشجيع على ممارسة الرياضة بشكل كامل ورياضة ركوب الدراجة على وجة الخصوص وتعليم المجتمع بأهم الأدوات والمعدات المساهمة في الرحلة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار عمان اليوم "مسيرة علم" تنطلق من مسقط إلى دولة الكويت الشقيقة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق اخبار عمان اليوم خلال العام الفائت..أكثر من 93 ألف ريال عماني غرامات مالية بـ"حماية المستهلك"
التالى اخبار عمان اليوم قائد الجيش السلطاني يتوجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة