اخبار عمان اليوم الجامعة الوطنية للتكنولوجيا تنظم معرض ريادة الأعمال

اخبار عمان اليوم الجامعة الوطنية للتكنولوجيا تنظم معرض ريادة الأعمال
اخبار عمان اليوم الجامعة الوطنية للتكنولوجيا تنظم معرض ريادة الأعمال

مسقط -

نظمت كلية الهندسة بالجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا معرض ريادة الأعمال للعام 2019 خلال يومي 11 - 12 مارس 2019، تحت رعاية الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة الدكتور أحمد بن محسن الغساني. ومعرض ريادة الأعمال هو فعالية ظلّت كلية الهندسة تنظمها سنوياً منذ أن تم إطلاقها في العام 2013، بهدف توفير بيئة طبيعية مشجعة لريادة الأعمال تحت سقف واحد، حيث يلتقي الطلاب أصحاب المشاريع المبتدئة، وموظفو التوجيه والإرشاد، والطلاب ومجتمع رواد الأعمال احتفالاً بالمشاريع الريادية الناجحة. وشهد معرض ريادة الأعمال في نسخته السادسة في هذا العام حضور ممثلين من هيئات دعم ريادة الأعمال ومؤسسات التعليم العالي في السلطنة. وكان قسم التطوير الأكاديمي والمهني قد شرع في إقامة أول معرض لريادة الأعمال في العام 2013 كفعّالية على مستوى الكلية، وسرعان ما تطورت على مر السنين لتجمع بين واضعي السياسات وبيئة تنظيم ريادة الأعمال والمشروعات الناشئة بواسطة الخريجين. ويهدف تنظيم معرض ريادة الأعمال إلى مناقشة «ريادة الأعمال» وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في السلطنة وتوفير منصة للطلاب لتقديم أفكارهم التجارية.

وألقى رئيس الجامــــــعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكـــــتور سايمون جونز كلمة ترحيـــــبية، مسلطاً من خلالها الضوء على الحاجة إلى تقديم خريجين يتمتعون بمـــــهارات ريادة الأعـــــمال، الذين بدورهم سيصبحون من الجهات التي توفر الوظائف ومصدر قوة دافعة للاقتصاد الوطني.

وأشاد بالدور الفعّال الذي تلعبه الجامعات في توفير خريجين يتمتعون بالمهارات اللازمة في مجال إنشاء وتطوير المشاريع. كما أعرب عن تقديره للمبادرة، معبراً عن بالغ سروره لوجود مثل هذه الفعّاليات المهمة «التي تهتم بريادة الأعمال». وإنه يشجع الطلاب على إقامة مشروعات توفر فرص عمل مجدية، وهذا بدوره يؤدي إلى إيجاد مستقبل أفضل.

وكان الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) الدكتور أحمد بن محسن الغساني، ضيف شرف الفعالية، قد ألقى كلمة أعرب من خلالها عن تشجيعه للطلاب، حاثاً إياهم على الاعتماد على أنفسهم وبدء مشاريعهم والاستفادة من الدعم المتاح لمباشرة الأعمال الحرة. مشيراً إلى أن التفوق الأكاديمي أو المعدلات والدرجات الجيدة وحدها لا تصنع رائد أعمال بارعا.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار عمان اليوم الجامعة الوطنية للتكنولوجيا تنظم معرض ريادة الأعمال ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق اخبار عمان اليوم اليوم.. تكريم الإعلاميين المشاركين بتغطية فعاليات مهرجان مسقط 2019
التالى اخبار عمان اليوم مجلس أمناء كلية عمان الصحية ومعهد التخصصات الصحية يناقش خطته