اخبار عمان اليوم قسم الإعلام بجامعة السلطان قابوس يحصل على الاعتماد الأكاديمي الدولي

اخبار عمان اليوم قسم الإعلام بجامعة السلطان قابوس يحصل على الاعتماد الأكاديمي الدولي
اخبار عمان اليوم قسم الإعلام بجامعة السلطان قابوس يحصل على الاعتماد الأكاديمي الدولي

مسقط - ش

حصل قسم الإعلام بجامعة السلطان قابوس علي الاعتماد الأكاديمي الدولي من الهيئة الألمانية للاعتماد (أكواس) عضو المنظمة الأوروبية لضمان الجودة في التعليم العالي، وذلك لمدة ست سنوات تمتد حتى سبتمبر من عام 2025.

تضمن الاعتماد برنامجي البكالوريوس والماجستير، بما يعنى الاعتراف الدولي بالبرنامجين على المستوى الأوروبي.

وقد أثنت الهيئة الألمانية في شهادة الاعتماد علي جودة برامج القسم وجودة خريجي القسم الذين يعملون في المؤسسات الإعلامية ودوائر العلاقات العامة داخل وخارج السلطنة، وثمنت جهود التعليم والتعلم التي يقوم بها القسم إلى جانب تميز البحث العلمي والدراسات العليا، وخدمة المجتمع.

وقد أشاد د. حسني نصر رئيس قسم الإعلام بهذا الإنجاز المهم للقسم، واثني على جهود أعضاء القسم في الاعداد للاعتماد واستقبال وفد الهيئة الألمانية، وقال إن حصول البرامج الأكاديمية التي يطرحها القسم على الاعتماد الدولي يمثل نقلة نوعية للقسم تمكنه من تطوير برامجه وخططه المستقبلية وتعزيز إمكاناته ليبقى واحدا من اهم اقسام الإعلام في المنطقة العربية، وبيت الخبرة الإعلامي الرئيس في السلطنة.

وأكد د. نصر أن الحصول على الاعتماد الدولي سوف يعزز مكانة طلاب وخريجي القسم في العمل في الأسواق الإعلامية الوطنية والإقليمية والعالمية، ويفتح امامهم الطريق لاستكمال دراساتهم العليا في جميع الجامعات الأوروبية.

وأضاف أن هذا الإنجاز لا يحسب فقط لقسم الإعلام ولكن لإدارة جامعة السلطان قابوس وعلى رأسها سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة ونوابه الأستاذ الدكتور عامر الرواس، والأستاذ الدكتور علي الشعيلي، والدكتورة رحمة المحروقية.

ووجه د. نصر الشكر لعمادة كلية الآداب وعلى رأسها د. محمد البلوشي عميد الكلية، ومساعديه د. مسلم المعني، ود. محمد العلوي، ود. أمجد الحاج، ولجنة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي بالقسم والكلية، الذين قدموا كل الدعم المادي والمعنوي للقسم خلال رحلة الاعتماد.

من جهته قال د. عبد الله بن خميس الكندي الأستاذ المشارك بالقسم إن قسم الإعلام نجح بجهود أبنائه من أعضاء هيئة التدريس والفنيين والاداريين والطلاب في تحقيق الاعتماد الدولي.

وأكد د. الكندي أن القسم سوف يبدأ انطلاقا من هذا الإنجاز في استكمال برامجه الاكاديمية المتميزة والاعداد لطرح برنامج الدكتوراه في الإعلام.

وأشاد د. الكندي بالإسهامات التي قدمها الأكاديميون بالقسم في إعداد ملفات الاعتماد وحضور اجتماعات اللجنة الدولية إلى جانب أعضاء اللجنة الاستشارية وممثلي سوق العمل، كما أشاد بدعم وزارة الإعلام، والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، والمؤسسات الإعلامية بالسلطنة لمسيرة الاعتماد بالقسم.

يذكر أن لجنة الاعتماد الدولية قامت بزيارة للقسم خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الماضي، وذلك بعد اعتماد الدراسة الذاتية التي قدمها القسم.

وعقدت الهيئة اجتماعات متعددة مع الطلاب والخريجين وممثلي سوق العمل وأعضاء اللجنة الاستشارية بالإضافة إلى أعضاء الهيئة الأكاديمية والفنية والإدارية بالقسم.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار عمان اليوم قسم الإعلام بجامعة السلطان قابوس يحصل على الاعتماد الأكاديمي الدولي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق اخبار عمان اليوم جلالة السلطان يعزي خادي الحرمين الشريفين
التالى اخبار عمان اليوم توزيع 100 أرض سكنية للنساء بصحار