جريده الرايه #قطر مشاركة عالمية في مهرجان صاحب السمو للخيل

جريده الرايه #قطر مشاركة عالمية في مهرجان صاحب السمو للخيل
جريده الرايه #قطر مشاركة عالمية في مهرجان صاحب السمو للخيل

متابعة- سمير البحيري:
أكد سعادة عيسى بن محمد المهندي رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية على اكتمال الاستعدادات لإقامة مهرجان سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى لسباقات الخيل، الفترة من 22 - 24 الجاري، على مضمار النادي وسط مشاركة عالمية واسعة.

وقال المهندي إن السباق على سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى له طبيعة خاصة، على مستوى أسرة الفروسية القطرية، ويعد مناسبة ينتظرها الجميع كل عام، لدخول تحد من نوع خاص للتتويج بالألقاب الكبرى وعلى رأسها السيف الغالي لحضرة صاحب السمو، مؤكداً أن هناك حالة طوارئ لدى الجميع سواء بالنسبة لإدارة نادي الفروسية أو بالنسبة للملاك والمدربين والخيالة الذين سيشاركون في الأشواط المختلفة لهذا السباق الكبير طوال الأيام الثلاثة.

نسخة مختلفة
وأشار رئيس مجلس إدارة النادي أن الاستعدادات تجري بنادي السباق والفروسية على قدم وساق من أجل تقديم نسخة تكون الأفضل في مهرجان سيف حضرة صاحب السمو الأمير المفدى.

وتابع بقوله: الأمر الرائع هذا العام هو كثرة عدد الجياد القادمة من خارج قطر للمشاركة في السباق في دلالة على قيمة ومكانة الفروسية القطرية خاصة وأن بعض القادمين للمشاركة سبق وشاركوا معنا في سباقات للخيل بنادي الفروسية سواء في الموسم الحالي أو المواسم السابقة، ومن ثم يعرفون جيداً مدى التزام نادي الفروسية بتطبيق المعايير العالمية المتفق عليها في تنظيم سباقات الخيل الكبرى، وبالطبع فإن إدارة نادي الفروسية حريصة تماماً على الاهتمام بجميع المشاركين سواء من الداخل أو الخارج.

قطر الدولية
وحول تنظيم نادي الفروسية لبطولة قطر الدولية لجمال الخيل قبل أيام قليلة على انطلاق مهرجان سيف حضرة صاحب السمو الأمير المفدى لسباقات الخيل قال المهندي: بطولة قطر الدولة لجمال الخيل العربية الأصيلة عمرها 27 عاماً، وهى من أقدم وأعرق البطولات في المنطقة، وإدارة النادي حريصة على الالتزام بالبرنامج المحدد لبطولات وسباقات الموسم، وحتى رغم الظروف الحالية غياب جياد دول معينة عن المشاركة فإن البطولة الدولية كانت ناجحة بوجود الإخوة من الكويت وسلطنة عمان، وإدارة النادي تهتم بالحفاظ على إرث قطر في الخيل العربية الأصيلة، وهذا الموروث له أهمية كبيرة، ونحن نقوم باستضافة البطولة الدولية مهما كانت الظروف وأيضاً نظمنا البطولة الدولية لخيل الجزيرة العربية، وأشكر المشاركين في التنظيم من أبناء نادى الفروسية، وأيضاً أوجه الشكر إلى صندوق دعم الأنشطة لدوره في رعاية بطولتي قطر الدوليتين لجمال الخيل، ودعم من أهم الرعاة لدينا، ويقوم مع نادي الفروسية بدور كبير في رعاية عدد من أنشطة النادي، ونفس الأمر لعدد آخر من الرعاة الذين نفتخر بالتعاون معها .

جياد قوية
وعن الخيل المشاركة في المهرجان قال المهندي: من الصعب التكهن بالجياد الفائزة في الأشواط الكبرى للمهرجان، ولكن نأمل التوفيق للجميع، ووجهة نظري أنه في حال كانت هناك انتصارات لجياد دولية قادمة من خارج قطر فإن هذا يصب في صالح الحدث ولا يقلل من قيمة المشاركين من داخل قطر.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، جريده الرايه #قطر مشاركة عالمية في مهرجان صاحب السمو للخيل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده الرايه

السابق جريده الرايه #قطر ماراثون الدراجات المائية يشعل أجواء الدشة
التالى جريده الرايه #قطر ترقيات جديدة بالخارجية