اخبار السعوديه الان «البيئة»: حظر صيد القبقب في الخليج العربي

اليوم الخميس 15 فبراير 2018 أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة فرض الحظر على صيد القبقب (الكابوريا) في مياه الخليج العربي لمدة 3 أشهر بعد انتهاء المدة المقررة حسب القرار الوزاري السابق.

وأوضح وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة المهندس أحمد العيادة، أن فرض الحظر سابقاً أسهم في الحفاظ على مخزون القبقب وأدى إلى تحسن في مخزونه وتوفره في المصايد أثناء موسم صيده.

مشيرا إلى أن حظر صيد القبقب في سواحل الخليج العربي يبدأ في 15 فبراير ويستمر حتى 15 مايو من كل عام، مبينا أن الحد الأدنى المسموح بصيده عندما يكون طوله 7 سم، داعيا الصيادين إلى الالتزام بذلك وإعادة أمهات القبقب المحملة بالبيض أثناء عمليات الصيد للبحر مرة أخرى حفاظاً على المخزون.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه الان «البيئة»: حظر صيد القبقب في الخليج العربي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق «الإنذار المبكر» يحذر من ضباب يحجب الرؤية 10 ساعات على 3 مناطق
التالى قيادات التعليم بعسير تستقبل الشهراني بمطار أبها