المركز الوطني للقياس ينظم ورشة قياس مهارات التوظف .. ” المستقبل”

المناطق - الرياض

اختتمت مساء اليوم الخميس 29 جمادى الأولى 1439هـ، ورشة عمل قياس مهارات التوظف ” المستقبل”، التي نظمها المركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم، وذلك بمقر المركز بالرياض .

ويرتبط مشروع مهارات التوظف بالأهداف الاستراتيجية لبرنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، من خلال تعزيز القيم والمهارات الأساسية للموارد البشرية السعودية، ورفع كفاءة رأس المال البشري، وتطوير معايير الجودة والاعتماد، إضافة إلى رفع المستوى المهاري للسعوديين بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل.

ويهدف المشروع إلى التوافق مع متطلبات المرحلة، وتحقيق الكفاءة في اختيار وانتقاء الموارد البشرية عالية الكفاءة، وبناء القدرات والإمكانات اللازمة لتحقيق الأهداف الطموحة لرؤية المملكة 2030، والمساهمة في مواجهة التحديات التي تواجه الاقتصاد السعودي في بناء القدرات عالية الكفاءة من خلال تطوير مصفوفة متكاملة للمهارات الشخصية المؤدية للنجاح في الحياة العامة والعملية وبناء مقاييس للمهارات اللازمة للداخلين الجدد لسوق العمل وتوفير مقاييس الانتقاء والاختيارات العادلة التي تحقق الكفاءة في التوظيف.

كما يهدف مشروع مهارات التوظف (المستقبل) إلى توفير مقاييس علمية عادلة ومرنة للجدارات تستجيب لمتطلبات تنوع القطاعات الاقتصادية واحتياجاتها من المهارات والجدارات وتنوع مستويات الإتقان، وتقليل الفجوة بين المهارات المطلوبة والمتوافرة، والتقدير الدقيق للاحتياجات الوظيفية من التدريب والتأهيل، مع ترجمة الأهداف الاستراتيجية إلى مبادرات تنفيذية تفصيلية، وإعداد وتصميم الاختبارات والمقاييس الملاءمة، وتزويد الباحثين عن العمل بالجدارات والمهارات المطلوبة لموائمة الاحتياجات الوظيفية.

الجدير بالذكر أن مشروع مهارات التوظف مرّ بعدة مراحل منها مراجعة وحصر الأطر الدولية للمهارات، وتحديد نسبة التكرار وبناء المقاييس، والتعريفات المتعددة وتحديد الإطار الوطني واختيار المهارات، وإضافة إلى مقارنة الأطر الدولية وبناء المؤشرات لكل مهارة، وأخيرًا تحديد التقسيمات المتنوعة والتحكيم الدولي للمؤشرات.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، المركز الوطني للقياس ينظم ورشة قياس مهارات التوظف .. ” المستقبل” ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق

السابق "الجهني": حالة مطرية وخطوط "الإيزوبار" تعطي دلالة بعمقها.. وهذه تفاصيلها
التالى أدبي الأحساء.. وفلذات الأكباد