السعوديه جدة تستضيف المؤتمر العالمي الـ 16 لأمراض الدم

اليوم الخميس 15 فبراير 2018 جدة (واس)

تستضيف محافظة جدة خلال الفترة من 24- 25 فبراير 2018م الجاري، المؤتمر العالمي الـ 16 للجمعية السعودية لأمراض الدم، بمشاركة المؤتمر الـ 7 للاتحاد العربي لأمراض الدم، المنبثق من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة ممثلةً في كلية الطب، وذلك بفندق الانتركونتيننتال.

ويُسلط المؤتمر الضوء على أهم ما توصل إليه البحث العلمي وآخر المستجدات العلمية في أمراض الدم الحميدة والخبيثة، وسيناقش العديد من الأوراق العلمية التي ستغطى كافة التطورات التشخيصية والعلاجية في مجال امراض الدم المختلفة، بمشاركة واسعة من مجموعة من المختصين من الدول العربية والسعودية، إلى جانب عقد المؤتمر لورشة عمل عن المرضى اللذين يعانون من مرض النزاف الوراثي، تحت أشراف أطباء ذات خبرة كبيرة وبوجود برفسور بول جان قرندي من أكسفورد لندن.

وأفادت رئيسة المؤتمر والجمعية السعودية لأمراض الدم البروفسورة سعاد خليل الجاعونى، أن الهدف الأساسي من المؤتمر للبحث العلمي ومشاركته الخبرات لتحسين جودة العلاج والوقاية من أمراض الدم، مؤكدة أهمية تبادل الخبرات السعودية والعربية والأجنبية بمشاركة دولية من الدول العربية أجمع ومن جامعة أكسفورد لندن، وجامعة ألباني نيويورك، وجامعة فرنسا، وجامعة لوفان بلجيكا.

من جهته عدّ رئيس الاتحاد العربي لأمراض الدم الدكتور محمد حسن قاري، المؤتمر لقاءً إقليمياً لأطباء أمراض الدم بمشاركة من الدول العربية، حيث سيحاضر فيه أكثر من 65 محاضراً من داخل المملكة وخارجها، وفرصة عظيمة لتبادل الخبرات والاطلاع على آخر المستجدات في علم أمراض الدم.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السعوديه جدة تستضيف المؤتمر العالمي الـ 16 لأمراض الدم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق اخبار السعوديه المشرف العام على معرض القوات المسلحة أفد 2018 يتفقد الاستعدادات
التالى نفوق أكثر من 20 رأساً من الأغنام بوادي الفرع بسبب أعلاف مسممة