اخبار السعوديه «غبار الأربعاء» ينقل 1629 شخصًا لطوارئ مستشفيات الشرقية

اخبار السعوديه «غبار الأربعاء» ينقل 1629 شخصًا لطوارئ مستشفيات الشرقية
اخبار السعوديه «غبار الأربعاء» ينقل 1629 شخصًا لطوارئ مستشفيات الشرقية

«الولادة والأطفال» بالدمام استحوذ على العدد الأكبر من المراجعين

«غبار الأربعاء» ينقل 1629 شخصًا لطوارئ مستشفيات الشرقية

استقبلت طوارئ 15 مستشفى حكوميا في المنطقة الشرقية خلال ساعات الصباح الأولى من يوم أمس الأربعاء 1629 حالة طارئة بسبب موجة الغبار التي شهدتها مدن ومحافظات المنطقة، وقدمت لهم الاسعافات اللازمة، فيما تقرر تنويم حالات أخرى للملاحظة وتلقي العلاج.

وأكد مدير التواصل والعلاقات والتوعية الصحية في مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة مطلق الجلعود أن مستشفيات المنطقة كثفت استعداداتها بعد التحذيرات من موجة الغبار التي اجتاحت المنطقة، وكانت الطواقم الطبية والتمريضية على أهبة الاستعداد لاستقبال حالات الربو وأمراض الجهاز التنفسي نتيجة الموجة الغبارية.

وذكر ان الحالات تضمنت 189 بمستشفى النعيرية و84 بمستشفى الأمير سلطان بن عبدالعزيز بمليجة و39 بمستشفى الأمير سلطان بن عبدالعزيز بعريعرة، إضافة إلى 56 حالة طوارئ في مستشفى القرية العليا، و33 بقسم الطوارئ في مستشفى رأس تنورة و14 في مستشفى سلوى العام، و7 في مستشفى عنك، و158 بمستشفى الرفيعة و108 في مستشفى بقيق العام، و179 في مستشفى الخفجي العام إضافة إلى 154 حالة استقبلها طوارئ مستشفى القطيف المركزي و22 بمستشفى صفوى و17 في مستشفى الجبيل العام، و50 في مجمع الدمام الطبي.

وتصدر قسم الطوارئ بمستشفى الولادة والأطفال بالدمام العدد الأكبر من المراجعين بواقع 516 مراجعا بينهم 21 حالة تم تنويمها للعلاج و170 حالة تلقت البخار بسبب موجة الغبار.

ودعت صحة الشرقية، الى أهمية توخي الحيطة والحذر خلال التقلبات الجوية وإثارة الأتربة والغبار خاصة لمن يعانون حساسية الأجهزة التنفسية وضيق التنفس مع ضرورة استخدام وسائل الحماية الشخصية لمن تستدعي الظروف تعرضه لموجة الغبار.

عامل نظافة يحتمي بالكمامة من الغبار والأتربة

جعفر تركي - الدمام فبراير 15, 2018, 3 ص

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه «غبار الأربعاء» ينقل 1629 شخصًا لطوارئ مستشفيات الشرقية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليوم السعوديه

السابق إحباط محاولات لتهريب 120 ألف حبة كبتاجون بثلاث طرق مختلفة بجمرك الحديثة
التالى "ولادة مكة" تستعد للحصول على لقب "المستشفى صديقًا للطفل"