السعوديه قصص «السعودي» مع «الحوثي» في محاضرة «السعوديون على الجبهة» بـ «جامعة حائل»

اليوم الخميس 15 فبراير 2018 بشير الزويمل (حائل)

نظمت جامعة حائل اليوم الخميس محاضرة بعنوان «السعوديون على الجبهة.. أسرار وحكايا»، للمراسل الميداني الأشهر في جبهات القتال اليمنية محمد العرب.

وأكد العرب اعتزازه بحضوره لمدينة حائل، وإلقاءه محاضرة لطلاب وطالبات الجامعة عن جبهة الشرف التي يقاتل فيها السعوديين نصرة لأشقائهم اليمنيين، قائلاً: «إنه يجب أن يقف عندما يريد الحديث عن الجندي السعودي، فقد أذهله الجندي السعودي بالقدرات الكبيرة التي يمتلكها على جبهات القتال، والشجاعة الفائقة التي شاهدها بأم عينه لنماذج كثيرة من الجنود السعوديين».

واستشهد بعدد من القصص التي حدثت أثناء تغطيته للمعارك في ، ومنها قصة الجندي السعودي الذي قابل ثلاثة جنود حوثيين أرادوا مباغتته في موقعه، فقتل منهم اثنين وجرح الثالث، ورغم جرح الجندي السعودي أثناء القتال معهم، إلا أنه نهض إلى الجريح الحوثي وحمله على ظهره لينقله إلى المستشفى الميداني السعودي لتتم معالجته، ثم تبرع له بالدم بعد ذلك ليتم إنقاذه من الموت بسبب النزيف الذي تعرض له، وظل لمدة أيام يزوره في المستشفى الميداني ويقدم له الطعام.

وأوضح العرب أن السعوديين وقوات التحالف لم يحضروا لليمن غزاة، بل حضروا نصرة لإخوانهم الذين ظلموا من قبل فئة طغت وتجبرت بمساعدة دول أجنبية، لذلك لم يكن المحور العسكري هو الطاغي في حضور قوات التحالف، بل هي تعمل على أربعة محاور رئيسية، الأول عسكري لمواجهة القوات المارقة عن الشرعية في اليمن، الثاني أمني لتأمين المناطق المحررة، الثالث إغاثي لمساعدة الشعب اليمني وتمكينه من مواجهة التغيرات التي تسببت بها الصراعات في بلادهم، والرابع محور إعادة البناء في المناطق المحررة وخصوصًا في قطاعي التعليم والصحة، لذلك كانت التقدم لقوات التحالف مدروسًا واستراتيجيًا بما يتوافق مع رؤية السعوديين ليمن موحد سعيد.

وقال العرب: «إن الإشاعات التي تطلقها وسائل الإعلام المعادية لا يمكن أن تكون مؤثرة، لأننا نقابل الكلام بصورة من أرض الحدث»، مشيرًا إلى أن الوعي أصبح عاليًا بقدرات قوات التحالف التي سيطرت على ما يقارب من 83 % من الأراضي اليمنية وسلمتها لقوات الشرعية.

وأكد أن المساحة الباقية لا يفصل قوات التحالف عنها سوى فترات بسيطة لتتم السيطرة الكاملة عليها وإعادتها إلى سيطرة قوات الشرعية بإذن الله.

وأجاب العرب عن عدد من الأسئلة التي طرحها حضور المحاضرة، ولم يستطع تدارك دموعه عند إجابته عن سؤال يخص صديقه الشهيد فيصل السبيعي


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السعوديه قصص «السعودي» مع «الحوثي» في محاضرة «السعوديون على الجبهة» بـ «جامعة حائل» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق اخبار السعوديه نسبة «السكري» تقارب 25 % والأطفال على رأس القائمة
التالى اخبار السعوديه الان «شوري» لـ «عكاظ»: «الرهن التجاري» ينظّم عمليات الصكوك ووضع الأموال