السعوديه ينبع: الرئيس التنفيذي يطلق جائزة الهيئة الملكية للتميز في سلامة الأغذية

اليوم الخميس 15 فبراير 2018 أحمد الأنصاري (ينبع) @alansari_ahmed

أطلق الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع وجازان الدكتور علاء نصيف، اليوم جائزة الهيئة الملكية للتميز في سلامة الاغذية 2017م، وأقيم الحفل المعد بهذه المناسبة بمركز الملك فهد الحضاري بينبع الصناعية، بحضور مديري العموم بالهيئة الملكية بينبع ومدراء الإدارات.

وتهدف الجائزة الارتقاء وتحسين جودة الخدمات الغذائية التي تقدمها المطاعم في مدينة ينبع الصناعية، والمساهمة في المحافظة على المعايير العالمية لسلامة الأغذية.

وأثنى الرئيس التنفيذي في كلمته التي ألقاها على الجهود المبذولة من الزملاء في إدارة الأملاك بالهيئة الملكية بينبع لالتزام المطاعم بتراخيص التشغيل الصادرة من الهيئة الملكية وفق النشاط المحدد، وجهود المفتشين الصحيين الذين يقومون بجهود مشكورة في سبيل تحسين وإلتزام المطاعم بمدينة ينبع الصناعية بنظام الهيئة الملكية لصحة البيئة وببرامج التدريب الخاصة بسلامة الأغذية.

وعن آلية منح الجائزة للمطاعم الحائزة على درجة التقدير في سلامة الأغذية، أوضح أن المختصون في قسم صحة البيئة بتقييم المطعم آليًا من خلال برنامج راصد الإلكتروني والذي تم بناءة على أحدث الممارسات الصحية المعتمدة دوليًا والمسجل كعلامة تجارية باسم الهيئة الملكية بينبع، فيما يتم زيارة كل مطعم مرتين شهريًا وتسجيل المخالفات الصحية ومن ثم يصدر تقرير آلي يبين الحالة الصحية للمطعم والتصنيف المستحق، إضافة إلى سحب عدد 12 عينة سنوية من الأغذية للفحص المخبري والتأكد من سلامة الأغذية المباعة من الميكروبات الممرضة، ويتم سحب 20 عينة سنوية للأسطح وأيدي العاملين والتأكد من خلوها من الملوثات.

وفي ختام الحفل سلم الدكتور نصيف جائزة الهيئة الملكية للتميز في سلامة الأغذية 2017م للمطاعم الفائزة.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السعوديه ينبع: الرئيس التنفيذي يطلق جائزة الهيئة الملكية للتميز في سلامة الأغذية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق حدث يضع حداً لحياته بالباحة
التالى "الجبير" يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف ضدّ "داعش" بالكويت