اخبار السعوديه الان البراك: ورش قياس الأداء تحسّن اتخاذ القرار التعليمي

اليوم الخميس 15 فبراير 2018 «عكاظ» (الرياض) @okaz_online

أكد وكيل وزارة التعليم للتخطيط والمعلومات الدكتور عبدالرحمن البراك على أهمية مبادرة تطوير مؤشرات قياس الأداء، التي تنفذها الإدارة العامة للتخطيط، مشيراً إلى دورها في تحقيق إستراتيجية الوزارة والرؤية المستقبلية لها، ضمن مجموعة مراحل، وحزم عمل، تهدف إلى تطبيق معايير أداء عالية الجودة، وتحسين عملية اتخاذ القرار بالوزارة.

جاء ذلك خلال افتتاحه أخيرا، ورش العمل الخاصة بالمبادرة بحضور وكيل الوزارة الدكتور نياف الجابري، وعدد من المسؤولين والمشاركين.

وتهدف الورش التي يتم تنظيمها عن طريق الشريك الإستراتيجي إلى تصميم بطاقة الأداء المتوازن للوزارة والوكالات المعنية في المرحلة الأولى، وتستهدف في مرحلتها الأولى وكالتي التعليم للبنين والبنات، الشؤون المدرسية، ووكالة التخطيط والمعلومات.

وأكد الدكتور نياف الجابري حاجة الوزارة إلى تطبيق المشروع، وأهميته في تطوير الأداءات وتحسينها، مشيراً إلى حرص وكالة التعليم على المشاركة بفعالية في بناء المنظومة، وتصميم بطاقات الأداء المتوازن بالوزارة، إيمانا بدور المبادرة في تجويد عمليات التعليم، وتصحيح أي انحرافات في الأداء.

من جانبه أوضح المدير العام للتخطيط بوزارة التعليم الدكتور عاطف العمري أن الورش تأتي في ظل سعي الوكالة لتصميم منظومة متكاملة للمؤشرات الإستراتيجية والتشغيلية للوزارة وقطاعاتها المختلفة وفق منهجية علمية تسهم في تحقيق رؤية الوزارة وتوجهاتها وتعد الورشة هي الأولى، إذ تستهدف مديري العموم ومستشاري ومشرفي وكالة التعليم بنين.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه الان البراك: ورش قياس الأداء تحسّن اتخاذ القرار التعليمي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق جامعة الأمير سطام تعلق الدراسة في كليات الجامعة
التالى اخبار السعوديه تدشين مبادرة «شهداؤنا يستحقون خدمتنا» بالعقيق