السعوديه الان السودان يطالب بعدم إيواء قيادات الحركات المتمردة

السعوديه الان السودان يطالب بعدم إيواء قيادات الحركات المتمردة
السعوديه الان السودان يطالب بعدم إيواء قيادات الحركات المتمردة
اليوم الثلاثاء 17 أبريل 2018 طالب رئيس لجنة الأمن والدفاع بالمجلس الوطني السوداني اللواء الهادي آدم، «الدول الغربية بالتعامل بمسؤولية والكف عن إيواء قيادات الحركات المسلحة وعدم دعم نشاطاتها السالبة والضغط عليها للدخول في السلام».

ونفى آدم في تصريحات أوردها المركز السوداني للخدمات الصحفية أمس (الإثنين)، وجود حركات مسلحة داخل السودان، مشيراً إلى أنها تتواجد في دول الجوار.

وحث مجلس الأمن على مواجهة هذه الحركات والضغط عليها للدخول في عملية السلام لإحداث الاستقرار بالمنطقة، مشدداً على أن يد الحكومة ممدودة للسلام منذ فترات طويلة.

من جهة أخرى، دعا تحالف الجبهة الثورية المعارض إلى تقليص صلاحيات رئيس «نداء السودان» رئيس حزب الأمة الصادق المهدي، ومنح الأمين العام أركو مناوي حق القيام بالمخاطبات الرسمية وصياغة اللوائح وتنظيم المناشط، وذلك بحسب ما نشرت صحيفة «المجهر السياسي» أمس.

وشدد الاجتماع الذي عقد لتقييم نتائج اجتماعات «نداء السودان»، التي عقدت في باريس الشهر الماضي على إعطاء دور أكبر للمجلس العشريني للجبهة في موازاة المجلس الرئاسي لـ«نداء السودان»، بجانب إشراك ممثلين للاجئين والنازحين.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السعوديه الان السودان يطالب بعدم إيواء قيادات الحركات المتمردة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق تعليق الدراسة في مدارس حائل .. اليوم
التالى "التجارة" تضبط 100 مستحضر تجميلي وتوصيلات مخالفة في مستودعَيْن بجدة