اخبار السعوديه الان عطل يضرب بوابة «تدريب المعلمين» بعد دقائق من التدشين

اخبار السعوديه الان عطل يضرب بوابة «تدريب المعلمين» بعد دقائق من التدشين
اخبار السعوديه الان عطل يضرب بوابة «تدريب المعلمين» بعد دقائق من التدشين
اليوم الجمعة 18 مايو 2018 عبدالله الغامدي (الرياض)
أطلق وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أمس (الخميس) بوابة التسجيل في الدورات الصيفية للمعلمين والمعلمات ودشن أيقونة استقبال طلبات الالتحاق ببرنامج التطوير المهني التعليمي الصيفي.

وأكد الوزير عقب التدشين اهتمام الوزارة بتوفير أعلى مستوى من برامج التطوير المهني ليتمكن المعلمون والمعلمات من تطوير مهاراتهم والارتقاء بالعملية التعليمية ورفع مستوى الأداء وتلبية حاجات الطلاب وحاجات العملية التعليمية في المنهج والكفايات، مشيرا إلى أن جميع البرامج التدريبية التي تنفذها «التعليم» داخليا وخارجيا تركز على تنمية قدرات المعلمين والمعلمات. وأضاف أنه يتم تقييم برنامج التدريب الصيفي لتطويره العام القادم.

وكان المعلمون والمعلمات الراغبون في التسجيل واجهوا صعوبات بسبب عطل في النظام الإلكتروني الذي حدث مباشرة عقب التدشين (2:20 ظهرا) واستمر حتى لحظة إعداد هذا الخبر (3:05 عصرا).

يشار إلى أن برنامج التطوير المهني التعليمي الصيفي للمعلمين والمعلمات يعد الأول من نوعه، ويهدف إلى تطوير القدرات والمهارات المهنية في 12 وظيفة تعليمية لزيادة كفاءة النظام التعليمي واستثمار أوقات شاغلي الوظائف التعليمية خلال الإجازة الصيفية لتحسين المخرجات بما يضمن حصول المتدربين على حزمة كبيرة من الامتيازات، إضافة إلى أولوية الترشيح في عدد من مجالات التطوير الوظيفي كأولوية الإيفاد للتدريس في المدارس السعودية في الخارج، والتفرغ للدراسات العليا في الجامعات السعودية والابتعاث الخارجي وغيرها من المفاضلات، وبلغ عدد البرامج التدريبية أكثر من 1690 برنامجا تدريبيا للمعلمين و1360 للمعلمات، بإجمالي 91500 فرصة للمتدربين، يقوم بتدريبهم 1655 مدربا ومدربة. وراعى البرنامج وضع الأولوية الأكبر للمعلمين في الحصول على هذه الفرص، إذ خصصت الوزارة 67% من الفرص التدريبية للمعلمين فقط، ويشترك في تقديم البرامج التدريبية شركة تطوير للخدمات التعليمية، ومركز المبادرات النوعية بوزارة التعليم، وكليات التربية في الجامعات، وحددت وزارة التعليم لكل معلم أو معلمة إمكانية التسجيل في دورتين تدريبيتين فقط خلال الصيف مدة كل دورة لا تتجاوز 5 أيام، كما حددت وزارة التعليم يوم الأربعاء 15 من شهر رمضان كآخر يوم للتسجيل في الدورات الصيفية التي ستنطلق في الثاني من شهر ذي القعدة القادم.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه الان عطل يضرب بوابة «تدريب المعلمين» بعد دقائق من التدشين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق مستشفى البشائر يدشن فعالية اليوم العالمي لغسيل الأيدي
التالى ثانوية ابن خلدون بينبع تحقق ذهبية معرض "آيتكس" للاختراعات والابتكارات